رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

السلطات السويسرية تنفى اعتقال سوريين بالإرهاب

السلطات السويسرية تنفى اعتقال سوريين بالإرهاب

شئون دولية

الشرطة السويسرية

السلطات السويسرية تنفى اعتقال سوريين بالإرهاب

وكالات 12 ديسمبر 2015 12:40

نفى مكتب المدعي العام الاتحادي السويسري، اليوم السبت، اعتقال اثنين من المشتبه فيهما بالإرهاب، رغم تأكيد التليفزيون الرسمي، أمس الجمعة، اعتقال السلطات شخصين من أصل سوري، يشتبه في صلتهما بهجمات باريس، التي وقعت في نوفمبر الماضي، وخلفت أكثر من 130 قتيلا ومئات المصابين.

 

وقال مكتب المدعي العام الاتحادي إن النيابة بدأت تحقيقاً  لمنع وقوع حادث إرهابي محتمل، بينما أفاد متحدث باسم الشرطة السويسرية للوكالة الرسمية، بوجود تحقيقات جارية على سيارة يشتبه أن تكون مجموعة إرهابية استخدمتها، مؤكدا عدم حدوث أي اعتقالات لمشتبه فيهم بتهديدات إرهابية.

 

وكانت محطة التليفزيون السويسري الرسمي ذكرت، في معرض خبر اعتقال مشتبه فيهما بالإرهاب، أن الشرطة عثرت في سيارتهما على آثار مواد متفجرة.

 

 وذكرت وسائل إعلام سويسرية، أن عددا من المشتبه في تورطهم في هجمات باريس استقلوا سيارة تحمل أرقاما بلجيكية، وسافروا إلى جنيف، ما جعل الشرطة ترفع مستوى التأهب الأمني، الخميس الماضي، إلى ثلاثة من أصل خمسة، وظل دون تغيير يوم أمس الجمعة.

 

ومنذ الأربعاء الماضي تبحث السلطات السويسرية عن أربعة من المشتبه بصلاتهم بتنظيم داعش الإرهابي، وفي نفس اليوم تم إجلاء مقر الأمم المتحدة في جنيف وتفتيشه.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان