رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسؤول تركي: بلادي الأكثر ملائمة لإيصال الطاقة الروسية للأسواق الأوروبية

مسؤول تركي: بلادي الأكثر ملائمة لإيصال الطاقة الروسية للأسواق الأوروبية

شئون دولية

"نعمان قورتولموش" نائب رئيس الوزراء التركي

مسؤول تركي: بلادي الأكثر ملائمة لإيصال الطاقة الروسية للأسواق الأوروبية

وكالات 11 ديسمبر 2015 23:45

قال "نعمان قورتولموش" نائب رئيس الوزراء التركي، المتحدث الرسمي باسم الحكومة، إن بلاده تعد الأكثر ملائمة لإيصال النفط أو الغاز الطبيعي الروسي من خلال أراضيها إلى الأسواق الأوروبية، من حيث المسافة والنفقات.

جاء ذلك من خلال مقابلة تلفزيونية أجرتها معه قناتين محلييتين، مساء أمس الجمعة، حيث أضاف "قورتولموش"، أن "تركيا أتخذت خطوات بشأن الاستفادة من الطاقة البديلة، ومصادر الماء، والشمس، والرياح".
 

وأشار "قورتولموش"، إلى انفتاح أبواب جديدة أمام تركيا فيما يتعلق بالغاز الطبيعي، إذا ما أغلقت الأبواب الأخرى، مضيفا "تركيا وقعت مع قطر مذكرة تفاهم أولية لاستيراد تركيا الغاز الطبيعي المسال من قطر مؤخرا".
 

وتابع قائلا "اليوم أجريتُ زيارة إلى تركمانستان، وستجري تطورات جديدة متعلقة بالغاز الطبيعي التركمانستاني، كما اتخذت خطوات مهمة حول الغاز مع آذربيجان، خلال الزيارة الأخيرة لرئيس الوزراء أحمد داود أوغلو".
 

وتطرق المتحدث باسم الحكومة، إلى أهمية الموقع الجغرافي، وإمكانيات تركيا الجيوسياسية، قائلا إن "تركيا تمتلك موقعا جغرافيا مهما في العالم، ومن يرغب في إيصال غازه الطبيعي إلى القارة والأسواق الأوروبية، التي تعد من أهم المستوردين، لابد عليه التعاون معنا".

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان