رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مسؤول أممي: التدخل التركي في العراق "خرق للسيادة"

مسؤول أممي: التدخل التركي في العراق خرق للسيادة

شئون دولية

الجيش التركي

مسؤول أممي: التدخل التركي في العراق "خرق للسيادة"

وكالات 11 ديسمبر 2015 19:31

وصف ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش، اليوم الجمعة، دخول القوات العسكرية التركية للأراضي العراقية بأنه "خرق للسيادة".

وبحسب بيان لوزارة الخارجية العراقية اليوم الجمعة، بحث وزير الخارجيّة إبراهيم الجعفري في بغداد مع مُمثل الأمين العام للأمم المُتحِدة يان كوبيتش التطوُّرات الأمنية والسياسية والحرب ضد عصابات داعش ودخول القوات التركيّة للأراضي العراقيّة.

 

وأكد يان كوبيتش أن "الأمم المُتحِدة تعد ما قامت به تركيا خرقاً للسيادة"، مضيفاً أنه جرى "بحث هذه المشكلة مع السفير التركي في بغداد وإبلاغه بضرورة حل هذه المسألة مع الجانب العراقي وأن الأمم المتحدة ستبذل كل الجهود في إطار دعم وحدة وسيادة العراق ومنع أي انتهاك خارجي لأراضيه".
 

 

وقال الجعفري من "حقِّ العراق اللجوء لمجلس الأمن الدولي والمطالبة بانسحاب القوات التركيّة من الأراضي العراقية وأهمية أن تأخذ الأمم المُتحِدة دورها في الحفاظ على وحدة، وسيادة العراق ومنع أي تدخل خارجي".
 

 

كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد أمس الخميس أن "فكرة سحب قواته من العراق "غير واردة حالياً"، لافتاً أن الجنود "لم يذهبوا إلى الموصل لتنفيذ مهام قتالية وإنما للتدريب فقط، ويقومون بهذه المهام في معسكر "بعشيقة" ومناطق أخرى".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان