رئيس التحرير: عادل صبري 12:12 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التشيك: يجب وضع حلول ملموسة لأزمة اللاجئين

التشيك: يجب وضع حلول ملموسة لأزمة اللاجئين

شئون دولية

رئيس الوزراء التشيكي، بوهيسلاف سوبوتكا

التشيك: يجب وضع حلول ملموسة لأزمة اللاجئين

وكالات 11 ديسمبر 2015 19:01

قال رئيس الوزراء التشيكي، بوهيسلاف سوبوتكا، إنه "يجب وضع حلول ملموسة لأزمة اللاجئين، بدل التركيز على مخاطرها"، بينما أكد وزير الدفاع النمساوي، جيرالد كلوج، على ضرورة حل الصراع في سوريا بالطرق الدبلوماسية لإنهاء أزمة اللاجئين.

 

وجاء كلام رئيس الوزراء التشيكي في كلمة له، اليوم الجمعة، خلال مشاركته في اجتماعات الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني في برلين، نقلتها الوكالة التشيكية الرسمية ( سي تي كا)، أن الرئيس التشيكي، ميلوس زيمان، ركز فقط على مخاطر القضية بمعلومات ليست جديدة، معرباً عن اعتقاده غياب مقترحات محددة، بشأن كيفية المضي قدماً من أجل مواجهة واقع أزمة الهجرة الحالية. 

 

وركز المسؤول التشيكي على تعزيز حل أزمة الهجرة داخل الاتحاد الأوروبي، لكنه حذر من استغلال أزمة اللاجئين، بالقول: "لا ينبغي أن نخضع لإغراء الأصوات المبتذلة، إنها تمثل أنصاف حقائق، وتهدف ببساطة إلى تخويف الناس".

 

وأعرب عن اعتقاده أن الناس خائفون بما فيه الكفاية، إذا كان الأمر يتعلق بتنظيم داعش الإرهابي، وتوغل هجماته بشكل مباشر في أوروبا".

 

من جهة أخرى، أكد وزير الدفاع النمساوي، جيرالد كلوغ، على ضرورة حل الصراع في سوريا، من خلال القنوات الدبلوماسية، وعلى أهمية تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، حتى لا يضطر الناس إلى الهروب، الذي تسبب في أزمة اللاجئين الحالية في أوروبا.

 

وأضاف للوكالة النمساوية الرسمية ( أ ب أ)، اليوم، أن أي انتشار عسكري لبلاده في سوريا يعتمد على مساهمة المجتمع الدولي، وأنه يرى إمكانية مساهمة الجيش النمساوي في تطوير وتشغيل المستشفيات الميدانية في المناطق الآمنة.

 

وأوضح أن الوقت مازال مبكراً للحديث عن المشاركة في بعثة لحفظ السلام في سوريا.

 

وتابع قوله، "لن يحدث ذلك، إلا في ظل ظروف مناسبة وبتفويض من منظمة الأمم المتحدة، والقرار سيعود إلى الحكومة الاتحادية".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان