رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إثيوبيا تستغيث بالعالم لمواجهة الجفاف.. وتطلب 1,4 مليار دولار

إثيوبيا تستغيث بالعالم لمواجهة الجفاف.. وتطلب 1,4 مليار دولار

شئون دولية

الجفاف فى أثيوبيا

إثيوبيا تستغيث بالعالم لمواجهة الجفاف.. وتطلب 1,4 مليار دولار

وكالات 11 ديسمبر 2015 17:22

ناشدت الحكومة الإثيوبية والشركاء الدوليين في المجال الانساني، الجمعة، المجتمع الدولي لتوفير مبلغ 1.4 مليار دولار أمريكي، لإنقاذ حياة 10.2 مليون شخص يعانون من آثار الجفاف في البلاد.

 

 

وأوضح بيان مشترك للحكومة الإثيوبية والشركاء الدوليين في المجال الانساني، أن المبلغ مطلوب توفيره على وجه السرعة، تلبية لاحتياجات المتضررين من الغذاء وغيرها.

 

ونقل البيان عن ممثلة اليونيسف لدى إثيوبيا جليليان ملسوب، قولها، "إن المنظمة بحاجة إلى 1.1 مليار دولار على وجه السرعة، لتوفير المواد الغذائية للمتضررين من الجفاف في إثيوبيا".

 

ودعت جليليان في البيان، الوكالات الدولية الإنسانية والشركاء الدوليين، إلى ضرورة توفير المساعدات الإنسانية، وايجاد الحلول المستدامة للاحتياجات الإنسانية الدورية للمتضررين من الجفاف في إثيوبيا.

 

ونبهت منظمة انقذوا الطفولة الدولية، أن 5.75 مليون طفل إثيوبي يعانون نقص الغذاء في الوقت الحالي، فيما قد يتفاقم سوء التغذية لدى 400 ألف طفل بالبلاد، خلال العام القادم.

 

وكان نائب رئيس الوزراء الإثيوبي، رئيس اللجنة الوطنية لمنع الكوراث "دمقي مكنن"، قال الاثنين الماضي، خلال ترأسه اجتماع اللجنة الوطنية لمنع الكوراث إن "عدد المتضررين من الجفاف في البلاد، سيرتفع إلى 10.2 مليون شخص، بحلول يناير 2016".

 

وأضاف، إن "الحكومة تسعى لبحث استراتيجيات مناسبة، للتعامل مع موجة الجفاف، التي ستستمر حتى ديسمبر من العام المقبل، وبحث آثارها على المواطنين المتضررين، في الصحة والمياه والغذاء".

 

وبحسب تقديرات حكومية، فإن "إثيوبيا بحاجة إلى 1.4 مليار دولار، لمواجهة الجفاف الذي يضرب أجزاء متفرقة من البلاد، حتى ديسمبر 2016".

 

وقال المتحدث باسم وزارة المالية والتعاون الاقتصادي الإثيوبي، حجي ابسا، في تصريح للأناضول، الشهر الماضي، إن "الصين أعلنت عن تبرعها بـ7.7 مليون دولار أمريكي، فيما أعلنت الولايات المتحدة عن تقديم مساعدات غذائية عينية طارئة، بقيمة 97 مليون دولار".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان