رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

متفوقة على بكين.. نيودلهي الأكثر تلوثا في العالم

متفوقة على بكين.. نيودلهي الأكثر تلوثا في العالم

شئون دولية

استنفار في الهند لمواجهة خطر تلوث

متفوقة على بكين.. نيودلهي الأكثر تلوثا في العالم

وكالات 11 ديسمبر 2015 12:05

تفوقت مدينة نيودلهي الهندية، في مستوى التلوث، على مدينة بكين، التي وصفت في وقت سابق هذا الشهر بأنها من أكثر المدن تلوثا في العالم.

 

وذكرت صحيفة "هندوستان تايمز" الهندية،، أن التلوث في العاصمة الهندية بلغ هذا الأسبوع، مرة ونصف وأكثر، ذلك الذي يلف عاصمة الصين.
 

 

واستندت الصحيفة إلى تحليل أجراه موقع "إنديا سبيس" البحثي، الذي أشار إلى أن وصول المواد السامة في الهواء إلى 230.9 ميكروجرام في المتر المكعب، مقابل 139.8 ميكروجرام في المتر المكعب في بكين.
 

وكانت دراسة لمنظمة الصحة العالمية، نشرت في مايو الماضي، أشارت إلى أن هواء العاصمة الهندية نيودلهي هو الأكثر تلوثا في العالم، بمتوسط سنوي للمواد السامة يبلغ 153 ميكروجراما لكل متر مكعب.


واتخذت السلطات الهندية سلسلة إجراءات للحد من التلوث في العاصمة، مثل تشغيل السيارات التي تحمل أرقاما زوجية في أيام معينة لا يسمح فها بتحرك السيارات التي تحمل أرقاما فردية، فضلا عن الامتناع عن استخدام الشاحنات والحافلات التي مر على صنعها أكثر من 15 عاما.
 

وكان تلوث الهواء في بكين وصل نهاية الشهر الماضي إلى مستويات خطيرة، بعدما غطى الضباب الدخاني مناطق واسعة من المدينة.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان