رئيس التحرير: عادل صبري 04:02 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

8 قتلى إثر هجوم انتحاري لـ "بوكو حرام" بالكاميرون

8 قتلى إثر هجوم انتحاري لـ بوكو حرام بالكاميرون

شئون دولية

مواجهات بالكاميرون

8 قتلى إثر هجوم انتحاري لـ "بوكو حرام" بالكاميرون

وكالات 11 ديسمبر 2015 10:45

قتل، اليوم الجمعة، 8 أشخاص على الأقلّ، إثر هجوم انتحاري لـ "بوكو حرام"، استهدف بلدة "كولوفاتا" بقسم "مايو- سافا"، في منطقة أقصى الشمال الكاميروني، المحاذية لنيجيريا، معقل التنظيم المسلّح، بحسب مصدر أمني.

 

وأوضح المصدر للأناضول، مفضلاً عدم نشر هويته، إنّ "الهجوم أسفر عن سقوط 8 قتلى على الأقل، من ضمنهم الانتحاري"، مشيرًا أنّ الحصيلة "مرشّحة للإرتفاع".

 

وخلال الأسابيع الأخيرة، كثّفت "بوكو حرام" من هجماتها، مستهدفة المدنيين والزعماء التقليديين لمختلف القرى الحدودية مع نيجيريا، ممن يتهمهم التنظيم بالتعاون مع القوات الكاميرونية، بحسب ما صرح به مؤخرا للأناضول، وزير الاتصالات الكاميروني عيسى تشيروما.
 

وفي أواخر نوفمبر الماضي، تم استهداف منزل أحد أعضاء "لجنة اليقظة" بمدينة "فوتوكول"، في هجوم انتحاري، أسفر عن مقتله، إضافة إلى 6 مدنيين آخرين.
 

وتعاني الكاميرون، وباقي بلدان حوض بحيرة تشاد (النيجر، ونيجيريا، وتشاد)، من هجمات "بوكو حرام"، التي أثقلت المناطق المحاذية لنيجيريا، بحوادث النهب، والقتل، والاختطاف.


واضطرت الدول المذكورة، إلى البحث عن حلول مشتركة لمواجهة مدّ "الإرهاب" المتنامي في المنطقة، فدفعت تشاد، في 16 يناير الماضي، بقوة قوامها ألفين و500 عسكري، إلى منطقة أقصى الشمال الكاميروني، لمساعدتها في القضاء على الجماعة، ومنع توسّعها نحو بلدان أخرى، قبل أن تنضم إليها النيجر.
 

وبلغة قبائل "الهوسا" المنتشرة شمالي نيجيريا، تعني بوكو حرام، "التعليم الغربي حرام"، وهي جماعة نيجيرية مسلحة، تأسست في يناير 2002، وتقول إنها تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا، حتى الجنوبية منها، ذات الأغلبية المسيحية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان