رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور .. مظاهرات المعارضة المصرية بعدة دول غربية

بالصور .. مظاهرات المعارضة المصرية بعدة دول غربية

شئون دولية

جانب من التظاهرات في فرنسا

تزامنا مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان

بالصور .. مظاهرات المعارضة المصرية بعدة دول غربية

محمد المشتاوي 11 ديسمبر 2015 10:00

نظمت المعارضة المصرية في الخارج بالأمس عدة فعاليات لرفض ما وصفتها "انتهاكات" النظام المصري ضد المعارضين السياسيين تزامنا مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

 

وشملت الفعاليات عدة دول غربية وهي أمريكا و فرنسا وألمانيا وتركيا و كندا.

 

أمريكا

 

وفي الولايات المتحدة الأمريكية تظاهر المعارضون في ميدان تايم اسكوير، وميدان كولومبوس أمام مقر السي إن إن بمشاركة بعض النشطاء الأجانب مثل سارة فلاوندر أمينة سر التحالف الوطني للحريات المدينة بأمريكا

 

فرنسا

 

وفي فرنسا تظاهر المعارضون في ميدان الجمهورية بباريس، رفعوا صورا لمعتقلين ومحكوم عليهم بالإعدام، وقتلى أثناء المظاهرات، وفي كندا جابت الفعاليات أدمونت ألبرلتا.

 

ألمانيا

 

وفي ألمانيا نظم النشطاء المصريين المعارضين معرضا مصغرا للصور أمام الاستشارية الألمانية يحمل صور الرئيس الأسبق محمد مرسي وعلامة رابعة وعرض لمطالبهم.

 

 

تركيا

بينما اكتفى المعارضون في تركيا بعقد مؤتمر بأستنبول، بمشاركة بعض رموز المعارضة  أمثال مجدى سالم، وليد شرابى، و إسلام الغمري، وعطيه عدلان.

 

وتحدث المشاركون عن ما سموها” انتهاكات الشرطة تجاه المواطنين" وطالبوا بلجنة محايدة دولية للتحقيق في الجرائم التي وقعت بحق مواطنين، بجانب تمكين منظمات العمل المدني المعروفة لمراقبة أداء الشرطة.

 

 

من جانبه عبر محمد شوبير منسق عام حركة غربة عن سعادته بنجاح الفعاليات وتنفيذها في عدة دول في الوقت نفسه، رغم برودة الطقس الشديدة في بعض البلدان، بحد تعبيره.

 

تنسيق 

 

وبيّن شوبير في تصريحات لـ"مصر العربية" من نيويورك أن الفعاليات حدثت نتيجة التنسيق بين التحالف الدولي والمجلس الثوري وحركة غربة وبيان القاهرة وجبهة الضمير ومسيحيين ضد الانقلاب وثوار السويس ومجلس العلاقات المصرية الأمريكية وبعض المنظمات الأخرى، بجانب منظمات أهلية أمريكية.

 

وألمح إلى أنهم شاركوا في الفعاليات المناهضة لتصريحات دونالد ترمب المرشح للرئاسة الأمريكية ضد المسلمين وشارك في الفعاليات العديد من المسيحيين.

 

وأشار منسق غربة إلى أن المعارضة المصرية ستنظم تظاهرات غدا في سويسرا بدلا من اليوم حيث ألغيت لأسباب أمنية، مبينا أن الفعاليات ستكون أمام مفوضية حقوق الإنسان لرفض الانتهاكات في مصر.

 

اقرأ أيضًا:

 

مظاهرات-تندد-بـ-التدخل-العسكري-في-سوريا" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">إسبانيا.. مظاهرات تندد بـ"التدخل العسكري في سوريا"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان