رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"خالد شيخ محمد" يكسب قضية ضد حارسات جوانتانامو

خالد شيخ محمد يكسب قضية ضد حارسات جوانتانامو

شئون دولية

خالد شيخ محمد ، العقل المنفذ لأحداث 11 سبتمبر

"خالد شيخ محمد" يكسب قضية ضد حارسات جوانتانامو

وكالات 11 ديسمبر 2015 08:35

أثار قرار قاض عسكري أمريكي، بمنع حارسات في معتقل جوانتانامو من مواكبة المتهمين الخمسة بهجمات 11 سبتمبر 2001، استياء الحارسات لدرجة مغادرة بعضهن الجيش.


وأفاد المتحدث باسم المعتقل الخاضع لإدارة البنتاجون، الكوماندر غاري روس، أن منع مرافقة الحارسات للسجناء الخمسة أثناء نقلهم إلى المحاكم العسكرية ينطبق فقط على القضايا المرفوعة ضد خالد شيخ محمد وزملائه الأربعة في "السجن رقم 7" في جوانتانامو.

وأوضح روس أن وليد بن عطاش، أحد المتهمين الخمسة، كان رفع مذكرة قضائية تتحدث عن تعرضه لملامسة أثناء نقل الحارسات له مما ينتهك معتقداته الدينية.

ووفقاً للمذكرة، فإن استخدام الحارسات في نقل المعتقلين سياسة جديدة، ومن بين التصرفات التي كانت محل رفض من بن عطاش وخالد شيخ والسجناء الآخرين في "السجن رقم 7".

وتفيد المذكرة المرفوعة بأن بن عطاش طلب من اللجنة العسكرية إصدار أمر مؤقت من إدارة جوانتانامو "بحظر استخدام الجنديات أثناء نقله". ولاحقاً انضم إلى الدعوى المتهمون الأربعة الآخرون.

وتم استدعاء ضابطة برتبة لفتنانت في الجيش الأميركي تولت إدارة "السجن رقم 7" في جوانتانامو، وصرحت بأنها اضطرت لاستخدام جنديات بعد تولي مهامها في مارس 2014، واعتبرت أن الحكم القاضي بمنع النساء من شغل بعض المناصب ليس عادلاً، لأن ذلك قد يؤثر سلبياً على حياتهن المهنية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان