رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أعضاء بمجلس الأمن ينتقدون سجل حقوق الإنسان فى كوريا الشمالية

أعضاء بمجلس الأمن ينتقدون سجل حقوق الإنسان فى كوريا الشمالية

شئون دولية

رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون

أعضاء بمجلس الأمن ينتقدون سجل حقوق الإنسان فى كوريا الشمالية

وكالات 11 ديسمبر 2015 05:25

انتقد عدد من أعضاء مجلس الأمن الدولى والأمم المتحدة الأوضاع فى كوريا الشمالية، حيث دعوا بيونجيانج يوم الخميس إلى تحسين سجلها فى مجال حقوق الإنسان فورا وهددوا بالإحالة إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وتلك هى المرة الثانية التى يناقش فيها مجلس الأمن وضع حقوق الإنسان فى كوريا الشمالية رغم اعتراضات الصين، وهى حليف للزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون.

وقال المفوض السامى للأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين إنه بالرغم من وجود مؤشرات على أن حكومة كوريا الشمالية تعزز مشاركتها مع المجتمع الدولى، إلا أنه ما زال هناك استمرار لانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان. وأضاف الحسين: "ما زال هناك ملايين الأشخاص فى كوريا الشمالية يحرمون من حقوقهم وحرياتهم الأساسية، حيث لا يتم السماح لهم بحرية التحرك داخل وخارج بلادهم أو التحدث عن المظالم، ولا يسمح لهم باتباع عقيدتهم ويحرمون من الحصول على معلومات لا يقرها النظام".

وأشار الحسين إلى أنه دشن مكتبا لمراقبة حقوق الإنسان فى سول هذا العام وقد بدأ بالفعل فى جمع بيانات من منشقين من كوريا الشمالية. وقال الحسين إنه "من الضرورى" إحالة الوضع إلى المحكمة الجنائية الدولية "من منطلق جسامة وخطورة المزاعم".

أخبار ذات صلة:

زعيم كوريا الشمالية يلمح لتفجير "قنبلة هيدروجينية"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان