رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

روسيا تنفي تحليق المروحيات العسكرية الروسية بالقرب من حدود جورجيا

روسيا تنفي تحليق المروحيات العسكرية الروسية بالقرب من حدود جورجيا

شئون دولية

هليكوبتر روسي

روسيا تنفي تحليق المروحيات العسكرية الروسية بالقرب من حدود جورجيا

11 ديسمبر 2015 04:12

نفت وزارة الدفاع الروسية  الخميس، تحليق المروحيات العسكرية الروسية بالقرب من الحدود الجورجية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف - حسبما أوردت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية - ، أن ممثلي وزارة الدفاع الجورجية لم يذكروا موقع انتهاك المجال الجوي الجورجي، بل علموا به في وقت لاحق من سكان محليين أدلوا بشهادتهم لرجل شرطة.

وقال: “خلال الـ24 ساعة الماضية، المروحيات العسكرية لم تقم بأي تحليق بالقرب من الحدود الجورجية”.

ونصح المتحدث العسكريين الجورجيين بالاعتماد على بيانات وسائل المراقبة الموضوعية وبصفة خاصة الرادارات.

وتشهد العلاقات الروسية الجورجية توترات عدة في ظل سعي تبليسي للتقارب من حلف الناتو من جانب، ومن جانب آخر لاعتراف موسكو باستقلال إقليمي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية في أعقاب حرب الأيام الخمسة في عام 2008.

وعلى صعيد آخر، دخلت منظومة صواريخ “اس 400 تريومف” الخدمة الفعلية لحماية الحدود الجوية لروسيا في شمال غرب البلاد.

وأعلن مدير الخدمة الإعلامية التابعة للدائرة العسكرية الغربية، العقيد إيجور موجينوف، اليوم الخميس، أن منظومة صواريخ “اس 400 تريومف” دخلت المناوبة القتالية لحماية الحدود الجوية لروسيا في شمال غرب البلاد.

وقال موجينوف: “في إطار دخول “اس 400” المناوبة القتالية، سيتم اختبار اندماجها في المنظومة الحالية للدفاع الفضائي - الجوي للدائرة العسكرية الغربية، وإجراء عدد من التدريبات الخاصة”.

ومن المعروف أن منظومة الصواريخ الحديثة للدفاعات الجوية “اس- 400” قادرة على تدمير كافة أنواع الأهداف الجوية، بما في ذلك الصواريخ المجنحة التي تحلق بمحاذاة سطح الأرض، وطائرات صغيرة الحجم دون طيار وحتى رؤوس مدمرة للصواريخ البالستية بسرعة تصل حتى 5000 متر في الثانية. وليس بمقدور أي مجمع آخر متابعة مثل هذا المسار.

وتعتبر منظومة “اس 400” الأكثرَ تطورا في العالم وهي قادرة على التصدي لجميع أنواع الطائرات الحربية، بما فيها طائرة الشبح الشهيرة، كما تستطيع اعتراض الصواريخ المجنحة وتدميرها. وتستطيع المنظومة متابعة 300 هدف في آن واحد، وتكتشف الأهداف على بعد 600 كم، كما أن مدى تدمير الأهداف الايرودينامية يصل إلى ما بين 3 و240 كلم، والبالستية من 5 إلى 60 كلم، كما تبلغ السرعة القصوى للهدف المدمر 4800 كم، وتستطيع تدمير 36 هدفا في وقت واحد، وكذلك توجيه 72 صاروخا في آن واحد.

ويمكن نشر المنظومة خلال 5 دقائق، وتكون جاهزة للعمل.

أخبار ذات صلة:

رويترز: بوتين يعاقب روسيا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان