رئيس التحرير: عادل صبري 07:12 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البيت الأبيض: معظم الناس شعروا بالراحة من الغاء ترمب زيارته لإسرائيل

البيت الأبيض: معظم الناس شعروا بالراحة من الغاء ترمب زيارته لإسرائيل

شئون دولية

رجل الأعمال الأمريكي دونالد ترمب

البيت الأبيض: معظم الناس شعروا بالراحة من الغاء ترمب زيارته لإسرائيل

وكالات 10 ديسمبر 2015 22:54

أكد البيت الأبيض، أن هنالك "شعورا بالراحة يراود معظم الناس" ،  عقب الغاء رجل الأعمال الأمريكي "دونالد ترمب" المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، زيارته إلى إسرائيل، إلى أجلٍ غير مسمى.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض "جوش إيرنست"، أمس الخميس، "عندما يتعلق الأمر بزيارته المتوقعة لإسرائيل فأود أن أشير إلى أن هنالك شعور بالراحة يراود معظم الناس لإعادة النظر برحلته.

 

وتابع في الموجز اليومي له، من واشنطن "أنه مواطن مستقل، بإمكانه السفر إلى أي مكان يرغب به، بحسب الدستور الأمريكي، لكن الوضع في اسرائيل بالذات مضطرب"، مشيرا إلى أن إعادة المرشح الأمريكي المحتمل، النظر في زيارته ، قرار جيد لكل ذوي العلاقة.

 

وأعلن "دونالد ترمب" المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية، إلغاء زيارة كان من المقرر أن يقوم بها في وقت لاحق من الشهر الجاري، إلى إسرائيل.

 

وفي تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس، قال "ترمب": " قررت تأجيل زيارتي إلى إسرائيل، وإعادة جدولة لقائي مع "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو" إلى تاريخ مستقبلي، عندما أصبح رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية".

ولم يفسر ترمب الأسباب التي دعته الى اتخاذ هذا القرار.

 

وكان ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي، أكد أول أمس الأربعاء، زيارة ترمب إلى إسرائيل، ستجري في الـ28 من الشهر الجاري.

 

وفي خطوة غير مسبوقة، وقع 37 عضواً في الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، رسالة موجهة إلى نتنياهو تطلب منه عدم استقبال "ترمب" بسبب مواقفه المتشددة من المسلمين.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان