رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية يخلي مكتبه بواشنطن

مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية يخلي مكتبه بواشنطن

شئون دولية

هاد عوض رئيس مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)

لتلقيه طردا به مسحوق أبيض

مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية يخلي مكتبه بواشنطن

وكالات 10 ديسمبر 2015 22:47

أخلى مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية  مكتبه بواشنطن من الموظفين، أمس الخميس، بعد وصول طرد مشبوه يحتوي على مسحوق أبيض.

وطوق رجال الإطفاء والشرطة  منطقة مكتب المنظمة المعروفة باسم "كير" والكائن على بعد عدة مبانٍ قليلة من مقر الكونجرس الأمريكي، فيما دخل موظفي  الطوارئ المبنى مرتدين  بدلات واقية، وذلك قبل الاعلان عن عدم احتواء الطرد على أية مادة مؤذية.

 

وكان مسؤولون في المنظمة قد أكدوا، أن مكتب المباحث الاتحادية "اف بي آي" سوف يبدأ تحقيقاً" خاصاً بالحادثة، بعد أن سلمه المسؤولون الطرد المشتبه به.

 

وأكد بيان أصدرته المنظمة التي تعد إحدى كبريات المنظمات الإسلامية في أمريكا الشمالية، بإنه قد تم "عزل 3 موظفين" ممن كانوا على تماس مع الطرد الذي احتوى المادة الغريبة.

 

من جهتها قالت محامية الحريات المدنية في المنظمة "هنا شمسي" في بيان نشرته المنظمة على موقعها الرسمي "نحن نستلم رسائل كراهية كل يوم لأننا ندافع عن مجتمع المسلمين الأمريكيين، وإنه لمن المخيف أن ترى الكراهية تسفر عن نفسها بهذا المستوى الحقيقي، لكن هذا لن يمنعنا من مواصلة حماية الحريات والحقوق المدنية لكل الأمريكيين".

 

وأعربت في الوقت نفسه عن امتنانها لكون "التهديد لم يسفر عن أي أذى جسدي لأي من أعضاء فريقنا، فهذه الحادثة تذكرنا بالخطر الشاخص جراء تنامي أجواء الكراهية ضد المسلمين الأمريكيين وأولئك الذين يسعون لحماية حقوقهم وحرياتهم".

 

وتزايدت موجات الاسلامفوبيا ضد المسلمين عقب هجمات باريس التي تبناها داعش وقيام مسلمين متطرفين بإطلاق النار على حقل في مدينة سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

 كما أزداد الوضع سوءً مع مطالبة المرشح المحتمل لتمثيل الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية لعام 2016 ورجل الأعمال الأمريكي "دونالد ترمب" بالدعوة لغلق حدود البلاد في وجه المسلمين، كرد على العمليات المسلحة التي نفذها إرهابيون في فرنسا والولايات المتحدة.

 

هذا وعاد الموظفون إلى عملهم فور انتهاء العملية التفتيش داخل مبنى المنظمة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان