رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ترامب يلغي زيارته لإسرائيل.. ويؤكِّد: سألتقي نتانياهو وأنا رئيس أمريكا

ترامب يلغي زيارته لإسرائيل.. ويؤكِّد: سألتقي نتانياهو وأنا رئيس أمريكا

شئون دولية

دونالد ترامب

ترامب يلغي زيارته لإسرائيل.. ويؤكِّد: سألتقي نتانياهو وأنا رئيس أمريكا

وكالات 10 ديسمبر 2015 15:36

أعلن دونالد ترامب المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية إلغاء زيارة كان من المقرر أن يجريها في وقت لاحق من شهر ديسمبر الجاري إلى إسرائيل.

 

وفي تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الخميس، قال ترامب، حسب "الأناضول": "قررت تأجيل زيارتي إلى إسرائيل، وإعادة جدولة لقائي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى تاريخ مستقبلي، عندما أصبح رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية".

 

وأمس الأربعاء، أكَّد ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي زيارة ترامب إلى إسرائيل في الـ28 من الشهر الجاري.

 

وفي خطوة غير مسبوقة، وقَّع 37 عضوًا في الكنيست "البرلمان" الإسرائيلي رسالةً موجهةً إلى نتانياهو تطلب منه عدم استقبال ترامب، بسبب مواقفه المتشددة من المسلمين، لكنَّ ديوان رئيس الوزراء، قال في بيان أمس، إنَّ نتانياهو يرفض التصريحات الأخيرة التي أدلى بها المرشح للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب حول المسلمين، إلا أنَّه أضاف: "اللقاء المرتقب مع السيد ترامب الذي كان قد حُدد قبل أسبوعين ورئيس الوزراء حدد سياسة موحدة تقضي باللقاء مع جميع المرشحين للرئاسة الأمريكية من كلا الحزبين الذين يزورون إسرائيل".

 

من جهته، قال العضو العربي في الكنيست عن القائمة العربية المشتركة أحمد طيبي، تعقيبًا على قرار ترامب: "لقد أراحنا من خطر تدنيس المسجد الأقصى، وإشعال المنطقة بكراهيته وعنصريته".

 

وأضاف الطيبي: "كانت موافقة رئيس الوزراء الإسرائيلي نتانياهو على استقبال ترامب بالرغم من تصريحاته العنصرية ليست مفاجئ بل إنَّها تأتي من باب وافق شنّ طبقه (كلاهما مثل بعض)".

 

وأمس الأول الثلاثاء، دعا ترامب إلى فرض حظر كامل على دخول المسلمين لبلاده، عقب هجوم مدينة "سان برناردينو"، الذي وقع، الأسبوع الماضي، قرب مدينة لوس أنجلوس بكاليفورنيا، وكانت حصيلته 14 قتيلًا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان