رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

دونالد ترامب .. العالم ينتفض ضد الملياردير النازي

دونالد  ترامب .. العالم ينتفض ضد الملياردير  النازي

شئون دولية

صورة يتداولها نشطاء أمريكان رافضة لتصريحات ترامب ضد المسلمين

الاحتجاجات وحملات المقاطعة تلاحقه

دونالد ترامب .. العالم ينتفض ضد الملياردير النازي

محمد المشتاوي 10 ديسمبر 2015 11:04

بدعوة واحدة الاثنين الماضي" حظر دخول المسلمين أمريكا لخطرهم على الأمن القومي" استطاع دونالد ترامب  المرشح في الانتخابات الداخلية للحزب الجمهوري الأمريكي للحصول على بطاقة الحزب في الانتخابات الرئاسية المقبلة أن يقيم الدنيا ولا يقعدها ويوحد العالم ضده.

 

وقال الملياردير ترامب تصريحاته المستفزة أمام حشد من أنصاره متحديا:” ربما يكون التصريح غير لائق سياسيا ولكني لا أهتم.

 

ولم يكن تصريح ترامب عابرا أو انفعاليا أو غير مقصود فقد أعاده مرة أخرى يوم الثلاثاء في لقاء تلفزيوني.

 

العالم يرد 

 

وتحت عنوان :” العالم يرد على دعوة ترامب" أسردت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية بعض ردود الفعل العالمية ضد دعوة المرشح الذي وصف بالعنصري والنازي.

 

 

وقالت الصحيفة إن دعوة ترامب خلفت استنكارات واسعة بما في ذلك قادة بريطانيا وفرنسا وهيئة اللاجئين بالأمم المتحدة.

 

المدنيون والساسة ومسؤولو اللاجئين على حد سواء انتفضوا ضد تصريحات ترامب معتبرينها علامة مقلقة على "الإسلام فوبيا".

 

ودللت الصحيفة برد دار الإفتاء في مصر التي أطلقت على كلام ترامب "خطاب الكراهية"، كما عبرت المتحدثة باسم وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة عن قلقها من عرقلة عملية إعادة توطين اللاجئين.

 

ورغم أنه نادرا ما يعلق رئيس الوزراء البريطاني على المتنافسين في السباق الرئاسي الأمريكي، فانضم ديفيد كاميرون لصفوف الساسة البريطانيين الرافضين لحديث ترامب، حيث أعلن عبر المتحدثة باسمه أنه غير موافق على الإطلاق على تصريح ترامب الذي يؤدي للانقسام وغير بناء وببساطة خطأ، بحسب تعبيره.

 

لم تكن هذه آخر الصفعات التي يتلقاها الملياردير الأمريكي فقد وقع أكثر من 300 ألف بريطاني على عريضة تطالب بمنع دونالد ترامب من دخول بريطانيا، وهي ما سيناقشها مجلس العموم البريطاني وفقا للقانون الإنجليزي الذي ينص على بحث مجلس العموم أي عريضة يوافق عليها أكثر من 100 الف مواطن بريطاني أو مقيم بها.

 

 

مقاطعة 

 

وشرعت مجموعة "لاندمارك" الإماراتية، إحدى أكبر شركات تجارة التجزئة في الشرق الأوسط، ومقرها دبي بسحب منتجات دونالد ترامب من متاجرها،  التي كانت أبرمت اتفاقا حصريا مع دونالد ترامب هوم ماركس إنترناشونال لبيع منتجات ترامب هوم، بما في ذلك الإضاءة والمرايا وصناديق المجوهرات في متاجر "لايفستايل" التابعة لها في الكويت والإمارات والسعودية وقطر.

 

الأمريكيون يرفضون
 


الأمريكيون أنفسهم لم يرحموا ترامب على دعوته العنصرية حيث شبهوه رواد التواصل الاجتماعي بالولايات المتحدة بأدولف هتلر في سبع نطاق وهي:


- كلاهما يستغلان العنصرية للوصول إلى السلطة.
 

- كلاهما يدعوان إلى عمليات ترحيل جماعية.
 

-هتلر وعد أن يستعيد عظمة ألمانيا، وكذلك وعد ترامب باستعادة عظمة الولايات المتحدة.
 

- هتلر كان فاشيا كارها لليهود، وترامب فاشي كاره للإسلام.
 

- هتلر ألقى مشكلات ألمانيا على عاتق اليهود، فيما ألقى هتلر مشاكل الهجرة على عاتق الولايات المتحدة.
 

- هتلر يعتقد أن على اليهود ارتداء بطاقات هوية خاصة، وكذلك طالب ترامب بارتداء المسلمين بطاقات هوية خاصة.

 

احتجاج 

كما دعت منظمة " نساء من أجل السلام" الأمريكية لوقفة احتجاجية اليوم في الثالثة عصرا بتوقيت نيويورك متهمين ترامب بنشر العنصرية، وليس ضد المسلمين وحسب فبحسب الدعوة فقد هاجم ترامب النساء واللاتيين من قبل ووجب وضع حد له.

ولاقت الدعوة ترحيب كبير من قبل الأمريكيين الذين اقترح بعضهم أيضًا طباعة صورة لترامب على أحد الأتوبيسات لإلقاء البيض عليه.

 

وقال محمد شوبير المنسق العام لحركة غربة الذي يحمل الجنسية الأمريكية أن أعضاء الحركة والمسلمين عموما سيشاركون اليوم في الفعاليات المناهضة لتصريحات ترامب المتطرفة.

 

مسيحيون يتضامنون 

 

وأوضح في تصريح لـ"مصر العربية" من نيويورك أن العديد من المسيحيين أيضًا أبلغوهم بعزمهم المشاركة في الفعاليات الرافضة لتصريحات ترامب.
 

واستبعد شوبير نجاح ترامب بل اعتبره مستحيلا لعنصريته الشديدة المعروف بها ولكنه يعتمد على أمواله الكبيرة ولكنها لن تجني ثمارا.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان