رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أفغانستان.. ارتفاع قتلى اشتباكات طالبان وقوات الأمن لـ 50

أفغانستان.. ارتفاع قتلى اشتباكات طالبان وقوات الأمن لـ 50

شئون دولية

تنظيم طالبان

أفغانستان.. ارتفاع قتلى اشتباكات طالبان وقوات الأمن لـ 50

وكالات 10 ديسمبر 2015 11:01

ارتفع عدد قتلى الاشتباكات، التي اندلعت مساء الثلاثاء الماضي، بين حركة طالبان والقوات الأفغانية، بولاية قندهار جنوب البلاد، إلى 50.

 


وأفاد بيان، صادر عن وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم الخميس، أن 11 عنصرا من حركة طالبان شنوا هجمات متزامنة على مطار عسكري، ومبانٍ سكنية للموظفين والعساكر، بالقرب منه، مساء الثلاثاء الماضي، في قندهار، مشيرا إلى ارتفاع عدد قتلى الاشتباكات، التي اندلعت عقب الهجمات، إلى 50، بينهم 38 مدنيا، و10 جنود، وشرطيين".


ولفت البيان إلى انتهاء الاشتباكات، التي استمرت أكثر من 26 ساعة، مسفرة عن إصابة 35 شخصا، بينهم 14 مدنيا، و17 جنديا، و4 من أفراد الشرطة، ومقتل جميع المسلحين، وخلفت أضرار مادية في المطار والمحال التجارية القريبة منه.


من جانبها، أفادت مصادر طبية في مستشفى قندهار، بمقتل قرابة 70 شخصا أغلبهم من المدنيين، جراء الاشتباكات بين الجانبين.


وكان مراسل الأناضول، نقل عن مصادر أمنية، أمس، أن "عناصر من الحركة، هاجموا  نقاطا في مطار تنتشر فيه قوات أفغانية، وأخرى تابعة لحلف شمال الأطلسي "ناتو"، فيما دخل عددا منهم مبانٍ سكنية للموظفين والعساكر، وسط أنباء عن احتجاز بعض الأشخاص رهائن".


وكانت حركة طالبان قالت، أمس، إن "عناصرها تمكنوا من قتل 150 من القوات الأفغانية والأميركية، وتدمير 27 دبابة، وبضع طائرات".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان