رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إثيوبيا.. 5 قتلى في "احتجاجات جامعية"

إثيوبيا.. 5 قتلى في احتجاجات جامعية

شئون دولية

تظاهر إثيوبيين

إثيوبيا.. 5 قتلى في "احتجاجات جامعية"

وكالات 09 ديسمبر 2015 15:13

قُتل خمسة وجرح عشرات الطلاب في الاحتجاجات التي تشهدها عدة جامعات في إقليم أورميا المتاخم للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، منذ الأسبوع الماضي.

 

وقال نائب مسؤول العلاقات العامة في حكومة الإقليم ورقو شالا، في تصريحات لـ"الأناضول"، الأربعاء، إنَّ الاحتجاجات التي تشهدها الجامعات في إقليم أوروميا منذ الأسبوع الماضي أسفرت عن مقتل خمسة وجرح العشرات من الطلاب.

 

وأضاف ورقو أنَّ العديد من المدارس الثانوية والجامعات في مناطق مختلفة من الإقليم شهدت احتجاجات وصفها بـ"الأقل عنفًا"، لافتًا إلى أنَّ الاحتجاجات استمرت في المدارس الثانوية في أنحاء الإقليم، وأنَّ أسباب الاحتجاجات اعتراض الطلاب على الخطة التوسعية لمدينة أديس أبابا التي ستشمل عددًا من المناطق المتاخمة للعاصمة من مناطق إقليم أوروميا، مشيرًا إلى أنَّ الطلاب يصفونها بخطة تهجير للمزارعين من قومية الأوروموا.

 

ونفى ورقو أن يكون الهدف من الخطة التوسعية ضم عدد من المناطق في إقليم أورومو إلى العاصمة أديس أبابا، لافتًا إلى أنَّ المجموعات المناوئة للسلام والتنمية هي التي تحرك الطلاب في الإقليم، منوِّهًا بأنَّ حكومة إقليم أوروميا تعمل جاهدةً لتوعية الطلاب والسكان في الإقليم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان