رئيس التحرير: عادل صبري 12:48 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

البرلمان البريطاني يستعد للتصويت على منع ترامب من دخول البلاد‎

البرلمان البريطاني يستعد للتصويت على منع ترامب من دخول البلاد‎

شئون دولية

البرلمان البريطاني

البرلمان البريطاني يستعد للتصويت على منع ترامب من دخول البلاد‎

وكالات 09 ديسمبر 2015 11:09

يستعد البرلمان البريطاني، بحكم القانون، إلى دراسة مقترح يهدف إلى إصدار قرار منع دخول المرشح للإنتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة دونالد ترامب من دخول البلاد، على خلفية تصريحاته الأخيرة القاضية بمنع دخول المسلمين إلى أمريكا بحجة أنهم ارهابيون.

 

وبحسب عريضة تم نشرها على موقع البرلمان البريطاني على الإنترنت تحت عنوان "امنعوا دونالد ج. ترامب من دخول المملكة المتحدة"، فإنه بناء على حوادث سابقة تتعلق بإصدار قوانين تفيد بمنع أشخاص من دخول الأراضي البريطانية بسبب النطق بـ"خطاب يحرض على الكراهية"، فإنه يجب تطبيق نفس القانون والمبادئ على الجميع، الغني والفقير، القوي والضعيف.
 

 

وبحسب القوانين البريطانية، يجدر بالبرلمان دراسة أي اقتراح يقدمه المواطنون، بعد الحصول على أكثر من 100 ألف توقيع على عريضة يتم نشرها على موقع البرلمان الإلكتروني.
 

 

وحصدت هذه العريضة منذ تاريخ إنشائها يوم أمس الثلاثاء على أكثر من 60 ألف توقيع من مواطنين بريطانيين يتم احتساب أصواتهم بناء على عنوانين البريد الخاص بهم في المملكة.
 

 

وكان المرشح الأوفر حظاً في الفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، أكد أن منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة أمر ضروري لحفظ الأمن، وذلك تعقيباً على مجزرة كاليفورنيا التي لا تزال التحقيقات تشير إلى ضلوع رجل مسلم وزوجته المسلمة بهذه الحادثة.

 


ومن جهته، ندد البيت الأبيض بقوة بمقترحات ترامب الأخيرة، معتبراً أنها "تتناقض" مع القيم الأمريكية التي تراعي احترام حرية الديانة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان