رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الرئيس التشيكي محذراً: براغ معرضة لخطر الإرهاب

الرئيس التشيكي محذراً: براغ معرضة لخطر الإرهاب

شئون دولية

الرئيس التشيكي "ميوسلاف زيمان"

الرئيس التشيكي محذراً: براغ معرضة لخطر الإرهاب

وكالات 09 ديسمبر 2015 04:27

قال الرئيس التشيكي "ميوسلاف زيمان"، إن العاصمة براغ "معرضة لخطر هجمات إرهابية من قبل متطرفين إسلاميين".

وحسب الوكالة التشيكية الرسمية ( سي تي كا)، أضاف زيمان في تصريحات صحفية خلال زيارته لمنطقة شمال بوهيما ولقائه مع طلاب المدارس، أمس الثلاثاء، أن العاصمة براغ قد تتعرض لهجمات إرهابية عاجلاً أم آجلا.

وشدد الرئيس على ضرورة محاربة الإرهاب، مضيفا في معرض رده على سؤال حول الأساس الذي بنى عليه تحذيره، أن "طريقة إنشاء جذور الإسلاميين المتطرفين والإرهابيين، وطريقة عملهم في أوروبا، ما جعل بعض المدن الأوروبية في مرمي الإرهاب".

وأشار إلى أنه لايستعبد أن تكون براغ أيضاً معرضة لخطر "الإرهابيين الإسلاميين"، موضحا أن الأحداث التي شهدتها لندن ومدريد وباريس تشير إلى ضرورة تتبع سلوك إرهابي نموذجي، على حد تعبيره.

وتابع قائلا "أعتقد أن مكافحة الإرهاب يجب أن تكون أكثر حزماً وفعالية  من الآن ، بما في ذلك طرد الأشخاص المشبوهين من البلاد".

وكان  رئيس الوزراء التشيكي "بوهيوسلاف سوبوتكا"، قد قال في تصريحات سابقة في شهر نوفمبر الماضي إن "عبد الحميد أباعود" العقل المدبر لهجمات باريس الإرهابية ، دخل عن طريق الأراضي التشيكية حتى لا يكتشف أمره. 

وأوضح أن الأجهزة الأمنية والاستخباراتية في بلاده تعمل بشكل مكثف، مشيرًا إلى أن هذه المعلومات تمثل نجاحًا لعمل تلك الأجهزة. 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان