رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير العدل النمساوي يطالب بقانون لجوء موحد في الاتحاد الأوروبي

وزير العدل النمساوي يطالب بقانون لجوء موحد في الاتحاد الأوروبي

شئون دولية

لاجئون في اوروبا - ارشيفية

وزير العدل النمساوي يطالب بقانون لجوء موحد في الاتحاد الأوروبي

وكالات 09 ديسمبر 2015 04:23

طالب وزير العدل النمساوي "فولفجانج براندشتيتر" بضرورة وضع قانون موحد للجوء في الاتحاد الأوروبي لمواجهة الخلل في نظام قواعد دبلن.

وقال الوزير في تصريحات صحفية نقلها التليفزيون النمساوي الرسمي( أو أر إف)، أمس الثلاثاء، إنه قدم خطة بهذا المقترح لبروكسل.

ويقضي المقترح بوضع قواعد موحدة لتطبيق نظام اللجوء عن طرق البعثات  الدبلوماسية لدول الاتحاد الأوروبي في الخارج وكذلك النقاط الساخنة على الحدود الخارجية، حيث يحصل مقدم طلب اللجوء على تأشيرة دخول للاتحاد الأوروبي، ولايتم اعتماد طلب لجوء من يدخل الاتحاد الأوروبي عن طريق التهريب.

 وفضلاً عن ذلك يطالب الوزير النمساوي بوضع قواعد ومعايير موحدة في الخدمات الأساسية، مضيفا "يجب أن يكون هناك توزيع ملائم وموجه بشكل صحيح للأعباء المالية على جميع الدول الأعضاء في الاتحاد، بالإضافة إلى توزيع اللاجئين على مستوى الاتحاد".

 وفي براغ ذكرت الوكالة التشيكية  الرسمية (سي تي كا) أنه سيتم  إنشاء  صندوق لمساعدة طالبي اللجوء قريباً، يستخدم في تعليم أطفال اللاجئين اللغة التشيكية وتدريب الكبار لدمجهم في سوق العمل.

ووقع "فلاديمير دلوهي" رئيس الغرفة التجارية و"ماجدة فولتافا" مدير جمعية الاندماج والهجرة، مذكرة تفاهم بشأن الصندوق.

سيساهم في الصندوق 738 شركة تجارية وصناعية بحوالي 26% من التمويل، كما ستكون هذه الشركات مستعدة لقبول بعض اللاجئين للعمل فيها حيث ستوفر حوالي 2000 وظيفة.

وحتى نهاية أكتوبر  الماضي، بلغ عدد طالبي اللجوء في جمهورية التشيك 1245 شخصاً بينهم، 212 طفل.

من هؤلاء اللاجئين 573 من أوكرانيا، و 120 من كوبا و 111 من سوريا. ومنحت السلطات 1118 حق اللجوء و 344 آخرين الحماية المؤقتة.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان