رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

استسلام مقاتل أمريكي في صفوف "القاعدة" للقوة الإفريقية بالصومال

استسلام مقاتل أمريكي في صفوف القاعدة للقوة الإفريقية بالصومال

شئون دولية

قوات الأمن في الصومال

استسلام مقاتل أمريكي في صفوف "القاعدة" للقوة الإفريقية بالصومال

وكالات 08 ديسمبر 2015 19:05

استسلم مواطن أمريكي يقاتل في صفوف تنظيم القاعدة في الصومال لقوات الاتحاد الإفريقي، بحسب ما أفاد مسؤولون به بعد شهر من استسلام جهادي أمريكي آخر.

 

وحسب "فرانس 24"، الثلاثاء، استسلم مالك عبد الوهاب الذي يعتقد أنَّه من سان دييجو، وأطلقت عليه بعض وسائل الإعلام اسم جونز، لقوات الاتحاد الإفريقي والقوات الصومالية بالقرب من مدينة براوي الساحلية جنوب الصومال.

 

وصرَّح مفوض المنطقة المحلية حسين محمد أنَّ الأمريكي انشقَّ عن حركة الشباب بعد أن حاولت قتله بسبب خلافات بينهم، لافتًا إلى أنَّ عبد الوهاب أمريكي إفريقي في منتصف العمر.

 

وتقاتل حركة الشباب للإطاحة بالحكومة المدعومة دوليًّا في مقديشو، ووسَّعت عملياتها إلى دول مجاورة بينها كينيا، حيث شنَّت سلسلة من الهجمات الإرهابية الدموية.

 

وثارت خلافات في الأشهر الأخيرة بين صفوف حركة "الشباب" حول الاستمرار في العلاقات مع القاعدة أو مبايعة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش".

 

واغتالت الحركة بعض المقاتلين والقادة الذين بايعوا تنظيم الدولة أو أعربوا عن تأييدهم له.

 

وفي مطلع نوفمبر الماضي، انشقَّ أمريكي يدعى محمد عبد الله حسن من منيابوليس، للسلطات الصومالية، وعرف عنه استخدامه لمواقع التواصل الاجتماعي لنشر رسائل تدعم تنظيم الدولة تحت الاسم المستعار "مجاهد مسكي".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان