رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"بوكو حرام" تحرق قرية نيجيرية عن بكرة أبيها باستثناء 5 منازل

بوكو حرام تحرق قرية نيجيرية عن بكرة أبيها باستثناء 5 منازل

شئون دولية

بوكو حرام

"بوكو حرام" تحرق قرية نيجيرية عن بكرة أبيها باستثناء 5 منازل

وكالات 08 ديسمبر 2015 19:02

أحرق مسلحون من جماعة "بوكو حرام" الإسلامية قرية عن بكرة أبيها في شمال شرق نيجيريا، كما أفاد أحد السكان وزعيم محلي، اليوم الثلاثاء.

 

ونقلت "فرانس 24" عن وكالة الأنباء الفرنسية أمَّ المتمردين الإسلاميين هاجموا قرية تاكولاشي، ونهبوا كل المواد الغذائية فيها، بعد يومين على سرقة 200 رأس من الماشية خلال غارة على القرية نفسها.

 

وتقع تاكولاشي قرب شيبوك حيث خطفت "بوكو حرام" العام الماضي أكثر من 200 تلميذة.

 

ووصل المسلحون مشيًّا، وعلى متن دراجات نارية في حوالى السادسة صباح الأحد إلى هذه القرية التي يسكنها مزارعون ومربو ماشية، وبدأوا بإطلاق النار في كل اتجاه واضرام النار في المنازل.

 

وقال أحد السكان إنَّ اسمه ديفيد، وقد فرَّ إلى قرية إسكيرا أوبا المجاورة: "لقد أحرقوا أكثر من 100 منزل في القرية واستثنوا خمسة منازل فقط".

 

ونهب المهاجمون المواد الغذائية في القرية ونقلوها على متن أربع سيارات سرقوها أيضًا، وأحرقوا أربع سيارات أخرى، لم يستطيعوا سرقتها وأضرموا النار أيضًا في مخازن القرية للمواد الغذائية.

 

وذكر أيوبا، أحد وجهاء شيبوك: "ننتظر عودة الجميع ليروا ما إذا كان الهجوم أسفر عن سقوط ضحايا، نحاول أن نتصل هاتفيًّا بجميع السكان الذين هربوا، وكنا نظن أنَّ الأسوأ قد مرَّ عندما سرقت بوكو حرام 200 رأس ماشية يوم الجمعة".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان