رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحيفة بريطانية تعتذر عن نشر قصة "ستة أيام إلى الإرهاب"

صحيفة بريطانية تعتذر عن نشر قصة ستة أيام إلى الإرهاب

شئون دولية

صحيفة ذي صن البريطانية

صحيفة بريطانية تعتذر عن نشر قصة "ستة أيام إلى الإرهاب"

وكالات 08 ديسمبر 2015 16:36

اعتذرت صحيفة "ذي صن" البريطانية، الثلاثاء، عن نشرها قصة "ملفقة" كتبها كاتبٍ مستقل، ادعى فيها سفره من تركيا إلى فرنسا، مرورًا بالدول الواصلة بينهما دون جواز سفر، في إشارةٍ منه إلى "تراخي الرقابة الحدودية بين البلاد الأوروبية الواصلة بين البلدين".

 

وحسب "الأناضول"، نشرت الصحيفة القصة المضللة "ستة أيام إلى الإرهاب"، في عددها الصادر في يوم السبت الماضي، يقول فيها الكاتب إيميل جيسين إنَّه لم ينجح في المرور فحسب، إنَّما تمكن من إتمام الملحمة في ستة أيام فقط.

 

ونشرت الصحيفة البريطانية توضيحًا بشأن الموضوع، قالت فيه: "نشرنا مقالا يوم 5 ديسمبر مقالاً كتبها إيميل جيسين، وهو منتج مستقل للأفلام الوثائقية، ومن مشاة البحرية الملكية في السابق، إدعى فيها أنَّه تمكَّن من تهريب نفسه على طول الطريق بين تركيا و باريس".

 

وأضافت الصحيفة: "لقد علمنا حول سلوكه المضلل أثناء رحلته، وعلى عكس ما ورد في القصة المنشورة، فقد استخدم السيد جيسين جواز سفره، لدخول ومغادرة مدينة زغرب الكرواتية، وهذا ما أكدته السلطات هناك، ونعتقد أنَّه استفاد من جواز سفره عند نقاط حدودية أخرى داخل أوروبا، وهذا يعني أنَّ قصته لم تثبت تراخي الرقابة في الحدود الأوروبية".

 

وتقدمت الصحيفة باعتذار رسمي قالت فيه: "نعتذر عن نشر معلومات مضللة، لكننا غيَّرنا من سياستنا المتعلقة بالصحفيين المستقلين، وقصصهم من هذا القبيل".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان