رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

الصين تنتقد سماح سنغافورة بتحليق طائرة تجسس أمريكية في أجوائها

 الصين تنتقد سماح سنغافورة بتحليق طائرة تجسس أمريكية في أجوائها

شئون دولية

وزير الخارجية الصيني وانج يي

الصين تنتقد سماح سنغافورة بتحليق طائرة تجسس أمريكية في أجوائها

وكالات 08 ديسمبر 2015 16:11

اعتبرت الحكومة الصينية، أن الاتفاق بين الولايات المتحدة الأمريكية، وسنغافورة، حول تحليق طائرة تجسس أمريكية بدون طيار لا يتناسب مع المصالح المشتركة لبلدان المنطقة.

 

وأعربت المتحدثة باسم الخارجية الصينية "هوا تشونينج"، اليوم الثلاثاء، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، عن أملها في "تحرك كافة الأطراف بشكل يسهم في زيادة الثقة المتبادلة بالمنطقة ".

 

وتوصلت الولايات المتحدة الأمريكية وسنغافورة، اليوم، إلى اتفاق يسمح بتحليق طائرة تجسس أمريكية من دون طيار من طراز "بوينج بيه-8 بوسيدون" في الأجواء السنغافورية خلال الشهر الجاري، وذلك عقب لقاء وزير الدفاع الأمريكي "أشتون كارتر"، ونظيره السنغافوري "أنج أنج هن".

 

وأعربت الصين "مراراً"، عن انزعاجها من التقارب بين الولايات المتحدة وبلدان المنطقة، بخصوص بحر الصين الجنوبي، المتنازع عليه بين بلدان المنطقة، حيث دعت البلدان المعنية إلى تحقيق السلام الإقليمي.

 

وبدأت الصين، منذ العام الماضي، بناء جزر صناعية في بحر الصين الجنوبي، لتبني عليها مطارات، تستطيع استقبال طائرات عملاقة، وموانئ تتمكن من إرساء السفن بها، وهو أمر بدأ يثير قلق دول المنطقة، التي ترى في العمليات الصينية مشروعاً توسعياً، على حساب المياه الاقليمية، التي تشكل ممرات مائية للسفن التجارية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان