رئيس التحرير: عادل صبري 01:20 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تواصل الاشتباكات الحدودية بين أذربيجان وأرمينيا

تواصل الاشتباكات الحدودية بين أذربيجان وأرمينيا

شئون دولية

الجيش الأرمني

تواصل الاشتباكات الحدودية بين أذربيجان وأرمينيا

وكالات 08 ديسمبر 2015 12:43

تتواصل الاشتباكات بين أذربيجان وأرمينيا لليوم الثاني على خط الجبهة، بعد خرق وقف إطلاق النار، من قبل الجانب الأرميني.

 

وذكر بيان، صادر عن وزارة الدفاع الأذرية، اليوم الثلاثاء، أن "الجيش الأرميني انتهك وقف إطلاق النار، 98 مرةً، خلال 24 ساعة الماضية"، موضحًا أن "القوات الأرمينية، أطلقت 82 قذيفة هاون، باتجاه مواقع القوات الأذرية، واستهدفتها بالأسلحة الثقيلة". 

 

وأوضح البيان، أن "الجيش الأذري، رد على مصادر إطلاق النار من الطرف الأرميني، واستهدف 104 مواقع له"، مؤكدًا "تدمير عربة مصفحة للجيش الأرميني".

 

وكان ضابط أذري، قتل في اشتباكات، اندلعت على الجبهة الأذرية الأرمينية، أمس الاثنين، قالت وزارة الدفاع الأذري، في بيان لها، إن "الملازم أول، عبد الله مولاييف، استشهد بعد أن أطلق جنود أرمن النار عليه، وأن الجيش الأذري رد على مصادر النيران، وأوقع عددا كبيراً من القتلى، في صفوف القوات الأرمينية".

 

تجدر الإشارة، أن أرمينيا تحتل إقليم "قره باغ"، منذ عام 1992، ونشأت الأزمة بين البلدين عقب انتهاء الحقبة السوفيتية، حيث سيطر انفصاليون مدعومون من أرمينيا على الإقليم الجبلي، في حرب دامية، راح ضحيتها نحو 30 ألف شخص.

 

ورغم استمرار التفاوض بين البلدين، منذ وقف إطلاق النار عام 1994، إلا أن المناوشات المسلحة على الحدود بين الفينة والأخرى، والتهديدات باندلاع حرب أخرى، ما تزال مستمرة، في ظل عدم توقيع الطرفين معاهدة سلام دائم بينهما.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان