رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

باسم يوسف يتهم دونالد ترامب بـ"النازية"

باسم يوسف يتهم دونالد ترامب بـالنازية

شئون دولية

الإعلامي باسم يوسف

باسم يوسف يتهم دونالد ترامب بـ"النازية"

وكالات 08 ديسمبر 2015 10:47

أحدثت تصريحات المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، حول منع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة عاصفة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عاد النشطاء ليذكروا بتصريحاته "العنصرية" والتي وصفوها  بـ "النازية."

 

فقد احتل اسم ترامب قائمة المواضيع الاكثر تداولاً على تويتر خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن اعتبر أنه يجب أن يكون هناك "منع كامل وشامل للمسلمين من دخول أمريكا حتى يتمكن المشرعون من فهم ما يحدث"، وذلك بعد أيام من إطلاق النار الدامي في كاليفورنيا.
 

 

وقد انتقد العديد من النشطاء على تويتر ما أدلى به ترامب، حيث حذّر العديد منهم من تكرار "الهولوكوست" في إشارة إلى الإبادة الجماعية لليهود خلال الحرب العالمية الثانية، فيما رأى آخرون أن خطاباته تحدث المزيد من المشاكل ووصوله للرئاسة يعتبر "كارثة."
 

فقد علّق نهاد عوض  ‏@NihadAwa، المدير العام لمجلس العلاقات الاسلامية الامريكية (كير) في تغريدة عبر حسابه على تويتر، قائلاً‎: "لا تتفاجأوا إذا رأيتم قادة داعش يرقصون في الشوارع بسبب تصريحات ترامب المعادية للمسلمين."
 

كما قال الاعلامي باسم يوسف ‏@DrBassemYoussef: "لم أكن أعلم أن دونالد ترامب ضليع بالنازية."
 

وكتبت @HananChehata: "أشعر بالأسف لدونالد ترامب، فربما يكون مليونيرا ولكن هل هناك شيء أسوأ من هكذا افلاس أخلاقي وروحي؟"
 

وعلّق @adeeb_alsoraiya قائلا: "هالرجل من اقذر ماخلق ربي لكن يعجبني فيه انه (واضح) يعلن عداءه للسعودية والاسلام بكل شفافيه باسم حرية الرأي التي كتبت لهم فقط!"
 

@FahadAlMuteryQ8 كتب في تغريدة له: "العالم سوف يكون بخطر اذا اصبح رئيسا لأمريكا. الرجل مادي حتى النخاع .. وعنصري .. حاط عينه على نفط الخليج من قبل لاينجح!"
 

جورج الكسندر @Abq01 غرّد قائلا: "هل هو جاد في الرئاسة أم أنه يدمر ترشيحه من خلال خطاباته؟"
 

وقال ‏@row1direction: "الهولوكوست كانت قبل أقل من 75 عاما، هل حقا نريد واحدة آخرى يقوم بها ترامب؟"
 

تغريدة أخرى من ‏@domoarifoto جاء فيها: "إذا أصبح دونالد ترامب الرئيس يجب علينا أن نأمل أن بعض الدول ستفتح لنا قلوبها وعقولها كلاجئين." 
 

وكتب @peterdaou : "تذكروا عندما كانت وسائل الإعلام الوطنية مشغولة بتوجيه الانتقادات القاسية لهيلاري كلينتون بسبب رسائل البريد الإلكتروني في حين يعطى دونالد ترامب اذن الدخول في كل شيء؟
 

رأي آخر من @AmyMacKinnon جاء فيه: "تشعر بالقلق إزاء ترامب؟ يجب أن تكون أكثر قلقا الآن على الناس المؤيدة له."


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان