رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الرئيس الأفغانى: لا أدلة على مقتل زعيم حركة طالبان

الرئيس الأفغانى: لا أدلة على مقتل زعيم حركة طالبان

شئون دولية

أشرف غاني

الرئيس الأفغانى: لا أدلة على مقتل زعيم حركة طالبان

وكالات 08 ديسمبر 2015 05:53

نفى الرئيس الأفغانى أشرف غنى وجود دليل على وفاة زعيم حركة طالبان الملا اختر منصور، قال إنه "لا يوجد دليل على أن الملا منصور قد قتل ، يجب أن يدرس الحادث الذى وقع بعناية".

ونقل راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الثلاثاء ، عن الرئيس الأفغانى التصريح - بعد أيام من تقارير صحفية حول مقتل الملا اختر منصور خلال إطلاق نار - عقب نشر حركة طالبان شريطا صوتيا قالت إنه لملا منصور يصف فيه التقارير التى تحدثت عن مقتله فى مواجهة بالاسلحة النارية بأنها "تفتقر لأى أساس من الصحة" .

وجاء فى بعض التقارير أن منصور أصيب بجروح خطيرة ، بينما قالت أخرى إنه قتل ومعه 4 من عناصر الحركة ، فى مواجهات وقعت قرب مدينة كويتا الباكستانية فى الاسبوع الماضي. ونودى بمنصور زعيما لحركة طالبان فى يوليو الماضى ، بعد أن أكدت الحركة موت زعيمها السابق الملا محمد عمر - الذى قاد الحركة طوال 20 عاما - فى عام 2013.

من جهته ، أعلن المتحدث باسم الحكومة الأفغانية سلطان فائضى أنه غير واثق من صحة تسجيل للحركة يتضمن رسالة صوتية لزعيمها ينفى فيه "الدعاية المعادية" حول مقتله. يذكر أن المتحدث قد أشار منذ أيام إلى إصابة منصور بجروح بالغة ، وهو ما ذكرته أيضا عدة مصادر داخل حركة طالبان. وتشن حركة طالبان تمردا ضد الحكومة الأفغانية وحلفائها فى حلف شمال الأطلسى (الناتو) بعد طردها من السلطة نهاية عام 2001 عبر تدخل عسكرى بقيادة الولايات المتحدة.

 أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان