رئيس التحرير: عادل صبري 05:11 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أمريكا تتعهد بمنح أوكرانيا مساعدة مالية إضافية بقيمة 190 مليون دولار

أمريكا تتعهد بمنح أوكرانيا مساعدة مالية إضافية بقيمة 190 مليون دولار

شئون دولية

جوزيف بايدن - ارشيفية

أمريكا تتعهد بمنح أوكرانيا مساعدة مالية إضافية بقيمة 190 مليون دولار

وكالات 08 ديسمبر 2015 04:57

 قال نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن يوم الاثنين، إن بلاده سوف تمنح أوكرانيا مساعدات مالية إضافية بقيمة 190 مليون دولار. ونقلت وكالة أنباء انترفاكس الروسية، عن بايدن قوله خلال اجتماع مع الرئيس الأوكرانى بيترو بوروشينكو فى كييف إن هذا سيرفع مجموع المساعدات المالية الأمريكية المباشرة إلى 760 مليون دولار منذ اطاح هذا البلد برئيسه الموالى لروسيا العام الماضي.

وقال بايدن إن المساعدات الإضافية سوف تساعد أوكرانيا فى اجتثاث الفساد المستشرى فى جهات انفاذ القانون بالبلاد وفى تنفيذ الإصلاحات المالية المطلوبة بشدة.

وأضاف "أنها (المساعدات) فى غاية الأهمية بالنسبة لأوكرانيا، لتكون مستقرة ومزدهرة وجزء من أوروبا آمنة.. وللقضاء الكامل على سرطان الفساد". استخدمت أوكرانيا المتعثرة ماليا القروض الدولية والمساعدات المالية لدرء شبح الإفلاس فى الوقت الذى تبذل فيه البلاد جهودا مستميتة لإخراج اقتصادها من دائرة النفوذ الروسى .

يذكر أن أوكرانيا تحاول أيضا قمع حركة تمرد موالية لروسيا فى المنطقتين الواقعتين فى أقصى شرق البلاد. وقال بايدن: "لقد دعوت الرئيس إلى مواصلة العمل بقوة مع القوى الديمقراطية فى أوكرانيا..هذا ما يتوقعه الشعب الأوكراني، وهذا ما يستحقه" مؤكدا أن هذا هو المسار الذى يجب أن تنتهجه أوكرانيا للمضى قدما .

أخبار ذات صلة:

الرئيس الأوكراني: سنلجأ لكافة السبل السياسية لاستعادة القرم من الروس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان