رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

ترامب يطالب بمنع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة

ترامب يطالب بمنع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة

شئون دولية

المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب

ترامب يطالب بمنع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة

وكالات 07 ديسمبر 2015 23:14

قال المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إنه يجب “فرض حظر شامل وكامل” على دخول المسلمين الى الولايات المتحدة إلى أن يتخذ الكونجرس إجراء.

 

وقال ترامب في بيان وزع على وسائل الإعلام إن استطلاعات للرأي تظهر “كراهية” من المسلمين تجاه الأمريكيين قد تسفر عن المزيد من الهجمات.
 

 

وأضاف ترامب في البيان “دون الرجوع الى بيانات العديد من استطلاعات الرأي يتضح للجميع أن الكراهية تستعصي على الفهم.
 

“سيكون علينا أن نحسم من أين تأتي إلينا هذه الكراهية ولماذا. وإلى أن نصبح قادرين على تحديد المشكلة وفهمها والأخطار التي تمثلها لا يمكن لبلدنا أن يكون ضحية لهجمات مروعة على ايدي أشخاص لا يؤمنون سوى بالجهاد وليس لديهم إدراك او احترام للحياة البشرية.”
 

من جانبه، قال نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي بن رودس اليوم الاثنين إن دعوة المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل دونالد ترامب الى فرض حظر على دخول المسلمين الى الولايات المتحدة يتعارض مع قيم الأمريكيين ومن شأنه ان يلحق ضررا بأمن الولايات المتحدة.
 

وأضاف رودس قائلا في مقابلة مع محطة تلفزيون سي.إن.إن “انه على النقيض تماما من قيمنا كأمريكيين. نحن لدينا في قانون حقوق الأفراد احترام لحرية الأديان.”
 

وقال رودس إن بيان ترامب “يتعارض ايضا مع أمننا” موضحا ان متشددي تنظيم الدولة الإسلامية يحاولون تصوير الولايات المتحدة على أنها في حرب مع الإسلام.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان