رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نائبة بالكنيست تستنكر عنصرية بعض يهود "العفولة" تجاه العرب

نائبة بالكنيست تستنكر عنصرية بعض يهود العفولة تجاه العرب

شئون دولية

الكنيست الإسرائيلي

نائبة بالكنيست تستنكر عنصرية بعض يهود "العفولة" تجاه العرب

وكالات 07 ديسمبر 2015 20:53

عبَّرت عضو البرلمان الإسرائيلي "الكنيست" عايدة التومي، عن رفضها احتجاجات بعض سكان مدينة العفولة اليهود، على فوز 48 عربيًّا بعطاءات لبناء بيوت في المدينة، واصفة إياها بـ"العنصرية".

 

وقالت التومي، لـ"الأناضول"، مساء الاثنين، إنَّ تظاهر بعض اليهود في مدينة العفولة شمالي إسرائيل يوم أمس، وما نقل اليوم من حديث لسكان مدينة العفولة عن حرق أي بيت يبنيه العرب في المدينة، يعد عنصرية كبيرة.

 

وأضافت: "ساعد في تمدد هذه العنصرية تجاه العرب، حكومة رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو، ووزاراء حكومته، الذين يحرضون على العرب، بشكل يومي".

 

وتابعت: "سياسة نتانياهو جعلت المجتمع الإسرائيلي بنسبة 60% بحسب آخر الاستطلاعات، يرفضون مجاورة العرب في أماكن سكناهم، في المقابل لا نجد ذلك عند العرب، حيث رفض 11% فقط منهم مجاورة اليهود بحسب الاستطلاعات".

 

وذكرت التومي: "سياسة حكومة نتانياهو، أورثتنا وضعًا خطيرًا للغاية، فإذا لم يتم تصحيح الأمور، فإنَّنا سنتجه لوضع كارثي في العلاقة بين اليهود والعرب، وبخاصةً أنَّ المجتمع العربي سيكون وحيدًا أمام كراهية ستملك كل أدوات القوة".

 

وتظاهر يوم أمس نحو 200 يهودي في مدينة العفولة رفضًا لفوز 48 عربيًا من أصل 50 بقرعة شراء أراض تابعة للدولة في المدينة لبناء بيوت عليها.

 

ونقل موقع "والاه" الإخباري، عن أحد سكان مدينة العفولة قوله: "سنحرق كل بيت يبنى في العفولة في إشارة إلى بيوت العرب".

 

ويبلغ عدد سكان إسرائيل ثمانية ملايين و400 ألف نسمة، حيث يبلغ السكان العرب مليونًا و700 ألف نسمة أي 20,7% من السكان، بحسب آخر الإحصاءات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان