رئيس التحرير: عادل صبري 03:04 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الجمهوريون ينتقدون خطاب أوباما ويصفونه بـ"الضعيف "

الجمهوريون ينتقدون خطاب أوباما ويصفونه بـالضعيف

شئون دولية

باراك اوباما

الجمهوريون ينتقدون خطاب أوباما ويصفونه بـ"الضعيف "

وكالات 07 ديسمبر 2015 06:55

انتقد الجمهوريون الخطاب الذى وجهه الرئيس الأمريكى باراك أوباما فجر اليوم والذى استعرض فيه خطة إدارته لمحاربة تنظيم داعش ووصفوه بالضعيف وغير كاف. 

وعلق الجمهوريون على الخطاب الذى جاء لطمأنة الشعب الأمريكى فى أعقاب هجوم كاليفورنيا الذى وقع الأسبوع الماضى- قائلين إن الخطاب يفتقد إلى الشعور بالحاجة المُلحة لمحاربة تنظيم داعش. وقاد حملة الانتقادات مرشح الرئاسة الجمهورى المحتمل السيناتور ماركو روبيو، الذى قال إن الخطاب لم يهدئ من مخاوف الأمريكيين تجاه تنظيم داعش والتهديدات الإرهابية.

وأضاف فى مقابلة مع شبكة فوكس نيوز فور انتهاء أوباما من إلقاء خطابه أنه يخشى من أن الخطاب ربما جعل الأمور أسوأ فى أذهان الكثير من الأمريكيين. ومن جانبه علق المرشح الرئاسى الجمهورى الملياردير دونالد ترامب على خطاب الرئيس الأمريكى فى تغريدة له على موقع تويتر- قائلا "هل هذا كل ما عنده؟ نحن فى حاجة إلى رئيس جديد سريعًا".

بينما قال السيناتور تيد كروز وهو مرشح جمهوري محتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة، إنّه فى حال انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة، سيصدر توجيهاته لوزارة الدفاع الأمريكية بتدمير تنظيم داعش، مشيرا إلى أنه سيعمل أيضا على وقف برنامج الهجرة غير الصالح والذى يسمح بدخول العناصر الإرهابية إلى الولايات المتحدة، وأضاف فى بيان أصدره أن خطاب أوباما لن يساعد فى تحقيق أى من الهدفين.

ومن جانبه أوضح المرشح الرئاسى الجمهورى وحاكم ولاية فلوريدا السابق جيب بوش أن الرئيس أوباما يفتقد العزم لتطبيق استراتيجية ضد تنظيم داعش، وأضاف أن هذه هى حرب الوقت الراهن ولا يجب التعامل معها على أنها أمر عادى. كما عبر رئيس لجنة الخدمات العسكرية بمجلس الشيوخ السيناتور جون ماكين عن رأيه فى خطاب الرئيس الأمريكى فى تغريدة على موقع تويتر قال فيها أن خطاب أوباما فشل مرة أخرى فى عرض أى استراتيجية واضحة لهزيمة تنظيم داعش

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان