رئيس التحرير: عادل صبري 04:02 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

استطلاع: 53 % من الأمريكيين مع إرسال قوات برية لمحاربة "داعش"

استطلاع: 53 % من الأمريكيين مع إرسال قوات برية لمحاربة داعش

شئون دولية

قوات داعش - ارشيفية

استطلاع: 53 % من الأمريكيين مع إرسال قوات برية لمحاربة "داعش"

وكالات 07 ديسمبر 2015 05:30

 كشفت نتائج أحدث استطلاع للرأي أجرته محطة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية ، عن أن غالبية الأمريكيين غير راضون عن سياسة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تجاه التعامل مع تنظيم “داعش” الإرهابي .

ووفقا للاستطلاع الذي أعلنته “سي إن إن” قبل ساعات قليلة من خطاب الرئيس أوباما للشعب الأمريكي عن الإرهاب ، قال 64 % من الأمريكيين إنهم يعارضون أسلوب تعامل أوباما مع التهديدات التي يمثلها داعش .

وذكرت “سي إن إن” أنه لأول مرة في استطلاع تجريه المحطة ، يرى 53% من الأمريكيين أنه يتعين على الولايات المتحدة إرسال قوات برية إلى العراق وسوريا لمحاربة تنظيم داعش .. بينما قال ستة من كل عشرة ممن شملهم الاستطلاع إنهم لا يؤيدون أسلوب تعامل أوباما مع قضايا الإرهاب ، في حين رأى 68 % من الأمريكيين أن الرد العسكري الأمريكي ضد التنظيم الإرهابي حتى الآن ليس بالقوة الكافية .

كما أظهرت نتائج الاستطلاع ، الذي جرى قبل وقوع هجوم كاليفورنيا وأودى بحياة 14 شخصا ، أن معظم الأمريكيين (81 %) يتوقعون أن العناصر الإرهابية المرتبطة بتنظيم داعش والتي تمتلك الموارد الكافية لشن هجوم إرهابي كبير موجودة داخل الولايات المتحدة .. فيما يرى 89 % من الأمريكيين أن تنظيم داعش يمثل مصدر التهديد الرئيسي للولايات المتحدة ، تليها إيران بأكثر من 70 % ، ثم كوريا الشمالية

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان