رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

اجتماع أزمة فى بريطانيا بعد الفيضانات

اجتماع أزمة فى بريطانيا بعد الفيضانات

شئون دولية

فيضانات بريطانيا

اجتماع أزمة فى بريطانيا بعد الفيضانات

وكالات 06 ديسمبر 2015 14:47

اجتمعت لجنة التعامل مع حالات الطوارئ في بريطانيا، الأحد، بعد أن أدى سقوط أمطار غزيرة لفترة طويلة في حدوث فيضانات على نطاق واسع في غرب إنجلترا وأجبر خدمات الطوارئ على إجلاء السكان عن منازلهم.

 

وتمت الدعوة للاجتماع بعد أن ضربت الرياح البلاد خلال الليل، مما أسفر عن مقتل رجل وترك مئات المنازل وقد أغرقتها المياه وبدون كهرباء.

 

وقالت وزيرة البيئة إليزابيث تراس إن اللجنة الحكومية دعيت للاجتماع "لتقيم على عجل نطاق الفيضانات وتضمن استمرار الاستجابة منسقة وفعالة وتقديم العون للمتضررين في أسرع وقت ممكن".

 

وذكرت الشرطة أنها تعتقد أن رجلا لقي حتفه في لندن التي شهدت أيضا رياحا عاتية. ولم ترد تقارير أخرى عن وقوع وفيات أو إصابات.

 

وعانت بريطانيا من الكثير من الفيضانات الشديدة في السنوات القليلة الماضية. وفي 2014 غمرت المياه آلاف الأفدنة الزراعية في جنوب البلاد لعدة أسابيع كما تعرضت المنطقة الشمالية الغربية لفيضانات هائلة في 2009 و2005.

 

وقال رئيس الوزراء ديفيد كاميرون في تغريدة على تويتر إنه تم تعبئة الجيش لمساعدة المتضررين.

 

وقال مارك ووكر وهو معلم يعيش في مدينة كارليل التي تأثرت بالفيضانات بشدة لرويترز عبر الهاتف "عند النظر إلى الطريق الرئيسي الذي أتواجد فيه حاليا لا يمكنني القول أين يبدأ النهر وأين ينتهي.. إنها مياه بنية قذرة. هناك فوضى حقيقية".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان