رئيس التحرير: عادل صبري 11:00 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مقتل جندى فى تجدد للمعارك شرق أوكرانيا

مقتل جندى فى تجدد للمعارك شرق أوكرانيا

شئون دولية

الجيش الأوكراني

مقتل جندى فى تجدد للمعارك شرق أوكرانيا

وكالات 06 ديسمبر 2015 14:23

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الأحد مقتل أحد جنوده خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة في الشرق الانفصالي الموالي لروسيا حيث تجددت المعارك بشكل متفرق منذ الجمعة.


وأوضح المتحدث اولكسندر موتوزيانيك في مؤتمر صحافي الأحد أن الجندي قتل في قرية زايتسيفي الواقعة على خط التماس على بعد 50 كلم إلى شمال دونيتسك معقل المتمردين حيث تعرضت مواقع الجيش الأوكراني لإطلاق نيران المتمردين من مدافع هاون.
 

 

وصباح الأحد أشار الجيش الأوكراني إلى معركة وقعت الجمعة في المنطقة نفسها عندما "هاجم نحو مئة متمرد المواقع الأوكرانية قرب مايورسكا" على خط التماس.
 

 

وأكد الجيش أنه صدّ هذا الهجوم بالرشاشات وأوقع "خسائر في صفوف العدو".
 

 

واتهم المتمردون من جهتهم الجيش الأوكراني بإطلاق نار بالهاون على الضواحي الشمالية والغربية لدونيتسك ليل السبت الأحد وكذلك على مطار دونيتسك المدمر الذي انتقل إلى سيطرة الانفصاليين الموالين لموسكو في يناير، إثر معارك شرسة استمرت عدة أشهر.
 

 

وأعربت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا عن أسفها الأحد لوقوع حادث مع مراقبيها. فقد منع هؤلاء السبت من التحقق من وضع سحب الأسلحة الثقيلة في يوريفكا المنطقة التي يسيطر عليها متمردون في جمهورية لوغانسك المعلنة من جانب واحد بعد "اطلاق نار تحذيري" من قبل اشخاص مسلحين كانوا يحرسون المستودع.
 

 

والنزاع في شرق اوكرانيا الذي أوقع أكثر من ثمانية آلاف قتيل منذ اندلاعه في ابريل 2014، هدأ إلى حد كبير بعد التوصل في سبتمبر إلى الهدنة الجديدة التي تم الالتزام بها عموماً خلال شهرين تقريباً.
 

 

لكن منذ بضعة أسابيع تكثفت المواجهات وقتل عدد من الجنود الاوكرانيين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان