رئيس التحرير: عادل صبري 06:37 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير بريطاني: قصف سوريا يخلق جيلا من الارهابيين

وزير بريطاني: قصف سوريا يخلق جيلا من الارهابيين

شئون دولية

البرلمان البريطاني يوافق على ضرب سوريا

وزير بريطاني: قصف سوريا يخلق جيلا من الارهابيين

وكالات 06 ديسمبر 2015 04:07

 حذر جون ماكدونيل وزير الخزانة في حكومة الظل العمالية ببريطانيا مساء السبت من أن قرار قصف داعش في سوريا قد يوجد جيلا جديدا من المتطرفين عازمين على شن هجمات مماثلة لما حدث في باريس ، واصفا القرار “بالخطوة المشينة إلى الوراء”.

وقال جون ماكدونيل ان الغارات الجوية التي بدأت هذا الأسبوع ستؤدي إلى خسائر في الأرواح ، ويمكن أن تجعل بريطانيا أقل أمانا.

وكرر تصريحاته حول خطاب هيلاري بن وزير الخارجية في حكومة الظل الذي دعا النواب للتصويت لضرب داعش في سوريا ، محذرا من أن أرقى الخطب يمكن أن تؤدي إلى أعظم الأخطاء.

يذكر أن هيلاري بن ألقى كلمة في مجلس العموم (البرلمان) قبل التصويت مساء الأربعاء الماضي ، أثارت ضجة كبيرة وسط تصفيق حاد من معظم أعضاء البرلمان ووسط ذهول من أعضاء حكومة الظل وزعيم حزب العمال الذي عارض وبشدة قصف داعش في سوريا ودخول بريطانيا الحرب.

وفي كلمته ، أمام مؤتمر “مجلس الشعب” في وسط لندن ، قال ماكدوني ” لا بد لي أن أقول أن هذا الأسبوع شهد خطوة مخزية ومشينة الى الوراء ، أجده مروعا ، أعلم أن البعض أعجب بالخطاب ، ولكن كما قلت وعلقت بعد ذلك ، بعض من أعظم الخطب في الماضي قادتنا الى أكبر الأخطاء”.

وقال القيادي بحزب العمال والوزير بحكومة الظل ” أعتقد أن ما سنراه من القرار الذي تم اتخاذه هذا الأسبوع ليست خسارة في الحياة فقط ، ولكن أعتقد أيضا أنه سوف يشمل جيلا آخر لسوء الحظ ، بعض القضايا والمشاكل التي شهدناها في باريس ، إنها مأساة ، مأساة مطلقة”.

وكرر ما صرح به سابقا بأنه كان يجب السعي وراء الوصول الى حل سياسي بدلا من حملة قصف.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان