رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

داعش يتبنى هجوم كاليفورنيا

داعش يتبنى هجوم كاليفورنيا

شئون دولية

هجوم كاليفورنيا

داعش يتبنى هجوم كاليفورنيا

وكالات 05 ديسمبر 2015 10:39

تبنى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) هجوم "كاليفورنيا" الذي استهدف مستشفى للأمراض النفسية والعصبية، في مقاطعة سان برناردينو، والذي خلّف 18 قتيلًا. بحسب ما أعلنت وكالة رويترز.


ونفذ الهجوم شاب يدعى سيد فاروق (28 سنة) ، بمشاركة زوجته تشفين مالك (27 سنة)، وهما يعملان في المستشفى.

 

وتشير آخر المعلومات الاستخبارية إلى أن تشفين مالك المشاركة مع زوجها في الهجوم على مركز ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينه سان بارناردينو في ولاية كاليفورنيا، سيد رضوان فاروق، بايعت أبوبكر البغدادي زعيم تنظيم داعش على حساب تحت اسم مستعار على "فيسبوك"، وهذا أول دليل يربط الزوجين بتنظيم داعش.

واكتشفت الشرطة كميات كبيرة من الذخيرة ومواد تفجيرية تكفي لتصنيع 12 قنبلة.

وتحاول الأجهزة الأمنية التحقيق ومعرفة ما إذا كان فاروق قد طبق تعليمات تصنيع القنابل في البيت كما جاء في مجلة "انسبير" التابعة لتنظيم القاعدة منذ سنوات تحت عنوان: "كيف تصنع قنابل في مطبخ أمك" في إشارة الى سهولة الحصول على المواد الناسفة والتي يمكن أن يشتريها أي مواطن أميركي في المحلات العامة لكن خلط هذه المواد يمكن أن يؤدي إلى صنع متفجرات.

ويبدو أن الزوجين قاما بتدمير أقراص الكمبيوتر وكذلك الهواتف الخليوية لمنع اكتشاف أي معلومات تكشف عن اتصالاتهما مع جهة خارجية أو تنظيم إرهابي.

هذا ونقل مكتب التحقيق الفيدرالي "اف بي اي" الأقراص المدمجة الى مركزه في كوانتيكو بمحيط واشنطن في محاولة لاستعادة المعلومات.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان