رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أوغلو: الأزمة مع روسيا يطغى عليها البعد النفسي

أوغلو: الأزمة مع روسيا يطغى عليها البعد النفسي

شئون دولية

رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو

أوغلو: الأزمة مع روسيا يطغى عليها البعد النفسي

وكالات 04 ديسمبر 2015 17:26

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، الجمعة، تعليقًا على التوتر الحاصل بين تركيا وروسيا، عقب إسقاط الطائرة الروسية: "نحن أمام أزمة بعدُها النفسي تجاوز الواقع، لذلك يتحتم الخروج من هذا النفق النفسي المسدود بأسرع وقت".

 

وجاءت تصريحاته خلال لقائه عددًا من الصحفيين، على متن الطائرة، في طريق عودته من أذربيجان إلى أنقرة، حيث تطرَّق إلى اللقاء، الذي جمع وزيري خارجية تركيا وروسيا في بلجراد، على هامش اجتماع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، أمس الخميس، موضحًا أنَّه من الصعب حل كافة المسائل خلال لقاء واحد.

 

وأفاد أوغلو بأنَّ تركيا اتخذت كافة التدابير اللازمة لردع أي خطر يهدِّد أمنها، وأنَّ الأزمة الحالية مع روسيا، ناتجة عن جدية تركيا في تطبيق هذه التدابير، التي تنضوي في إطار قواعد الاشتباك المعلنة عنها.

 

وردًا على سؤال حول احتمال دخول قوات تركية إلى الأراضي السورية، في حال وجود خطر يهدِّد الأمن القومي التركي، قال أوغلو: "هناك عدد من الدول التي تدعو إلى إخلاء سوريا من العناصر الأجنبية، لكننا نراهم موجودين بجنودهم وأسلحتهم وطائراتهم فيها، فالعديد من وسائل الإعلام العالمية نقلت أنباء عن مقتل أكثر من عشرة جنرالات إيرانيين في سوريا، كما أنَّ الجميع يعرف التدخل الروسي العسكري في هذا البلد".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان