رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل 3 مسلحين في محاولة اغتيال مسؤول بوروندي

مقتل 3 مسلحين في محاولة اغتيال مسؤول بوروندي

شئون دولية

الشرطة البوروندية

مقتل 3 مسلحين في محاولة اغتيال مسؤول بوروندي

وكالات 04 ديسمبر 2015 14:44

قتلت الشرطة البوروندية 3 مسلحين، اليوم الجمعة، بالعاصمة بوجمبورا، اثر محاولتهم اغتيال مسئول رفيع بالشرطة البوروندية، بحسب مفوض الشرطة، دوميتيان نيونكورو.

 

وقال نيونكورو، في مؤتمر صحفي، اليوم إن "المهاجمين كانوا يرتدون ملابس شبيهة بازياء وحدة حماية المؤسسات الرسمية، ويركبون سيارة صالحة للمسالك الوعرة تمت سرقتها من أحد الأشخاص".
 

 

 وأضاف المصدر نفسه بان: "المهاجمين القوا قذيفة على سيارة مسئول امني رفيع المستوى، في شارع دي بيبل موروندي (وسط بوجومبورا)، وتمكنت قوات الامن من التدخل السريع وأطلقت النار على المهاجمين ونجحت في القضاء على ثلاثة منهم وإيقاف اثنين اخرين"، دون تقديم تفاصيل حول هوية المهاجمين، والجهات التي ينتمون اليها ولا بخصوص هوية المسئول الأمني الذي تعرض للهجوم.
 

وأشار نيونكورو إلى ان الجنرال الذي تعرض للهجوم لم يكن على متن سيارته اثناء العملية، بل كان شرطيين اخرين، فقط، بداخلها و لم يتعرض أي منهما لأذى، مضيفًا أن قوات الأمن تمكنت من ضبط كميات كبيرة من الذخيرة داخل سيارة المهاجمين، على غرار 4 كلاشنيكوف، وقاذفات صواريخ و قنبلتين يدويتين ومسدسا وأكثر من 400 خرطوشة.
 

ومنذ الإعلان الرسمي، عن ترشّح الرئيس البوروندي، لولاية رئاسية ثالثة، يحظرها الدستور بحسب المعارضة، في 25 أبريل الماضي، تعيش البلاد على وقع أزمة سياسية وأمنية خانقة، انطلقت باحتجاجات مناهضة لهذا الترشح، قبل أن تنزلق نحو أعمال عنف. وأعيد انتخاب "نكورونزيزا" رئيسًا للبلاد، في 21 يوليو/ حزيران الماضي.
 

 وبحسب الاحصائيات الاخيرة للامم المتحدة، سقط أكثر من 277 قتيلا، ضحية الاحتجاجات الدامية، منذ ابريل الماضي.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان