رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الجارديان: تدمير "داعش" قد يحتاج لعامين

الجارديان: تدمير داعش قد يحتاج لعامين

شئون دولية

عناصر من تنظيم داعش

الجارديان: تدمير "داعش" قد يحتاج لعامين

وكالات 04 ديسمبر 2015 14:07

نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، على صدر صفحتها الأولى، مقالًا تحت عنوان "وزراء يقولون إن الدولة الإسلامية قد يحتاج لعامين".

 

والمقال الذي كتبه محرّر الشؤون السياسية في الصحيفة، باتريك وينتور، يشير الى أن عددًا من الوزراء في حكومة دافيد كاميرون، حذروا في أعقاب أول غارة جوية بريطانية على سوريا من أن تدمير تنظيم «الدولة» قد يحتاج لعامين وهو ما يعني أن البريطانيين يجب أن يتحلّوا بالكثير من الصبر وفق الصحيفة.

 


وينقل وينتور، عن عدد من المصادر داخل الحكومة، تأكيدات بأن الكثير من العمل السياسي يجب القيام به لتوحيد فصائل المعارضة المختلفة، حتى تبدأ المشاركة في مواجهة قوات التنظيم الإرهابي شمال سوريا وطردهم من مواقعهم تدريجيًا.
 

ويشير وينتور أيضًا إلى تصريحات وزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون، والتي قال فيها إن الضربات الجوية ستكون مصحوبة بعمل على الأرض من قبل قوات يجري توحيدها، موضحًا أن التقديرات العسكرية الأمريكية عند بدء الضربات الجوية قبل نحو عام، كانت تشير الى أن الضربات الجوية ستستمر 3 سنوات وهو ما يعني أننا لم نبلغ منتصف الطريق بعد.
 

ويقول وينتور، إن وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، سيقوم بجولة في المنطقة قريبًا، ليرى إن كانت الدول التي تعرّضت لهجمات من قبل تنظيم «الدولة» على استعداد «لدفن خلافاتها» والعمل معًا لإنهاء الحرب الدائرة في سوريا.
 

ويعتبر وينتور، أن هذه الجهود تواجه «عراقيل كبرى» على رأسها تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الحليف «الرئيسي» للرئيس السوري بشار الأسد، خلال خطابه الأخير، والذي وجّه خلاله اتهامات للولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها بخلق منطقة من الفوضى في العراق وسوريا وليبيا، بدعمهم تغيير الحكام في عدة دول في المنطقة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان