رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

خريطة تحركات المعارضة المصرية في الخارج 10 ديسمبر

خريطة تحركات المعارضة المصرية في الخارج 10 ديسمبر

شئون دولية

مظاهرات سابقة للمعارضة المصرية أمام مقر الأمم المتحدة

تزامنا مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

خريطة تحركات المعارضة المصرية في الخارج 10 ديسمبر

محمد المشتاوي 04 ديسمبر 2015 09:33

تستعد الحركات والقوى المعارضة للنظام المصري الراهن تنظيم العديد من الفعاليات يوم 10 ديسمبر المقبل تزامنا مع ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ومنها التحالف الدولي والمجلس الثورى وحركة غربة وحزب الوسط و حزب غد الثورة وجبهة الضمير وإعلان القاهرة، وستكون جميع الفعاليات تحت مسمى "أنقذوا مصر.. Save egypt".

وبحسب ما كشف محمد شوبير منسق عام حركة غرب فإن فعاليات المعارضة ستكون  أمام الأمم المتحدة فى نيويورك وتنتهي بتسليم خطاب للأمين العام يتضمن الانتهاكات التى تحدث من قبل الشرطة المصرية مرفقا بفيديوهات مترجمة وبعض الوثائق التى تثبت ذلك.

 

وفي باريس ستكون الفعاليات في ميدان الجمهورية كما أضاف شوبير لـ"مصر العربية"، كما ستنطلق تظاهرات في جينيف أمام مفوضية حقوق الإنسان، وفي تركيا سيعقد مؤتمر كبير للمعارضة للتنديد بممارسات الشرطة، بينما لم يحدد بعد مكان الفعاليات في ألمانيا حتى الآن.

 

المطلب الرئيسي لخطاباتهم وفعالياتهم وفق ما يروي المنسق العام لغربة هو التحقيق فيما حدث من انتهاكات وتعذيب وقتل من الشرطة من جانب لجنة محايدة والسماح لمنظمات حقوق الإنسان بمراقبه أداء الشرطة والسماح لها بتادية مهامها.

 

"النشطاء الأجانب سيشاركون أيضًا في الفعاليات مثل رمزي كلارك وزير العدل الأمريكي الأسبق، وسارة فلاوندر أمينة سر التحالف الوطني للدفاع عن الحريات المدنية بأمريكا، وآخرين" هكذا اختتم شوبير حديثه.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان