رئيس التحرير: عادل صبري 07:48 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أوباما:"داعش" لا يمثل تهديدًا لحياتنا في أمريكا

أوباما:داعش لا يمثل تهديدًا لحياتنا في أمريكا

شئون دولية

باراك أوباما

أوباما:"داعش" لا يمثل تهديدًا لحياتنا في أمريكا

وكالات 04 ديسمبر 2015 03:54

أكد الرئيس الامريكى باراك اوباما ان الولايات المتحدة فى مأمن من التعرض لهجوم ارهابى على غرار ما تعرضت له باريس مؤخرا .

واضاف اوباما - فى مقابلة حصرية اجراها مع شبكة سي بى اس الاخبارية الامريكية - يقول ” ان تنظيم داعش لايمثل تهديدا لحياتنا ، وعلى الرغم من ان داعش تنظيم خطير مثل القاعدة ، الا ان الولايات المتحدة قامت بتعزيز دفاعاتها وهى فى مأمن من التعرض للهجوم على غرار ما وقع فى فرنسا مؤخرا ” .

وتابع أوباما يقول ” يتعين على الشعب الامريكى ان يكون على يقين من اننا قادرون على الدفاع عن انفسنا ، كما ان اجهزة تطبيق القانون الامريكى مسلحة بشكل جيد لحماية البلاد خلال فترة اعياد الميلاد “.

وطالب اوباما المواطنين بالاستماع باجازاتهم وضرورة التحلى بالهدوء قائلا ” ان داعش وغيرها من العناصر الارهابية لن تحقق الفوز الا اذا بدأنا فى التصرف بدافع الخوف ” .

واعرب اوباما عن اعتقاده بان الامريكيين يدركون تماما ان الولايات المتحدة لن تغزو سوريا او العراق على غرار ما حدث فى الماضى من تدخل فى العراق ، حيث انتشرت -آنذاك - كتائب من القوات الامريكية فى الصحراء .

وكان الرئيس الامريكى قد أعلن فى وقت سابق اليوم ان الهجوم الذى وقع امس على مركز لرعاية المعوقين فى كاليفورنيا قد يكون له صلة بالارهاب ، وهو الهجوم الذى نفذه مسلحون واسفر عن مصرع 14 شخصا وجرح 21 اخرين.

دير بالذكر أنّ العاصمة الفرنسية باريس، شهدت في 13  نوفمير الجاري، سلسلة تفجيرات إرهابية، أودت بحياة 130 شخصا، وجرح 351 آخرين، إضافة إلى مقتل 7 إرهابيين من تنظيم داعش الذي تبنّى العمليات.

 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان