رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير خارجية تركيا بعد لقائه بنظيره الروسي: ننتظر بصبر تحسن العلاقات

وزير خارجية تركيا بعد لقائه بنظيره الروسي: ننتظر بصبر تحسن العلاقات

شئون دولية

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

وزير خارجية تركيا بعد لقائه بنظيره الروسي: ننتظر بصبر تحسن العلاقات

وكالات 03 ديسمبر 2015 18:21

أعرب وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، خلال لقائه نظيره الروسي سيرجي لافروف، الخميس، عن أمله في تخلي روسيا عن اتهاماتها التي وجهتها لبلاده دون تقديم أدلة ملموسة، وإعادة النظر في قراراتها المتسرعة".

 

وحسب "الأناضول"، قال أوغلو: "لم نتخذ حتى الآن أي قرار ضد روسيا، وسننتظر بصبر تحسن علاقاتنا الثنائية، وعلينا معرفة أن الوضع الراهن للعلاقات لن يستمر مدى الحياة".

 

وأضاف: "الجانبان لا يرغبان في تصعيد التوتر، ويريدان تحسين العلاقات من خلال حل الخلافات، وواثق أنَّ العقل السليم سينتصر، وتعود علاقاتنا كما كانت سابقاً، بعد انقضاء مرحلة العواطف".

 

وقالت "الأناضول" إنَّ اللقاء، الذي جرى على هامش اجتماع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، دام 45 دقيقة.

 

ويأتي اللقاء بعد ساعات من تصاعد حدة الحرب الكلامية على أعلى مستوى بين البلدين، حيث توعد خلاله الرئيس الروسي فلاديمير بوتن تركيا بأنها ستندم على إسقاط الطائرة الروسية في 24 نوفمبر الماضي، وكرَّر اتهاماته لأنقرة بالتورط في تجارة النفط مع تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، بينما قال الرئيس التركي إن الاتهامات الروسية عبارة عن افتراءات غير أخلاقية.

 

وأسقط سلاح الجو التركي طائرة حربية روسية، تقول السلطات التركية إنَّها اخترقت مجالها الجوي، بينما تؤكِّد موسكو أنَّها لم تخترق الأجواء التركية وتمَّ استهدافها على الحدود السورية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان