رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بلجيكا.. اعتقال اثنين من المشتبه بهما في "تفجيرات باريس"

بلجيكا.. اعتقال اثنين من المشتبه بهما في تفجيرات باريس

شئون دولية

الشرطة البلجيكية

بلجيكا.. اعتقال اثنين من المشتبه بهما في "تفجيرات باريس"

وكالات 03 ديسمبر 2015 17:38

اعتقلت السلطات الأمنية في بلجيكا رجلين؛ للاشتباه في صلتهم بـ"تفجيرات باريس" التي وقعت يوم 13 نوفمبر الماضي، وأسفر عن مقتل 130 شخصًا.

 

وقال المحققون، حسب "BBC عربي"، إنَّ أحدهما اعتُقل في مطار بروكسل يوم الأحد الماضي، أثناء محاولته المغادرة إلى المغرب، أمَّا الآخر، فأُلقي القبض عليه في نفس اليوم في بروكسل، ليرتفع عدد المعتقلين في بلجيكا إلى ثمانية أشخاص.

 

وأضاف المحققون أنَّ شابًا فرنسيًّا يدعى سمير "20 عامًا" أوقف في مطار زافينتيم في بروكسل، أثناء استعداده للسفر إلى المغرب في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد، وقالوا إنَّه يعتبر جزءًا من المجموعة التي كانت بصحبة بلال حدفي.

 

ويُعتقد أنَّ حدفي قد فجَّر نفسه في الشارع بعد فشله في دخول استاد فرنسا، أثناء المباراة التي جرت بين فرنسا وألمانيا يوم 13 نوفمبر الماضي، فيما ذكرت السلطات أنَّ سمير اشتُبه في محاولته السفر إلى سوريا مرتين خلال عام 2015.

 

والمشتبه به الثاني، الذي أُلقي القبض عليه فجر يوم الأحد، هو بلجيكي الجنسية، يحمل اسم بيير، من مواليد عام 1987 في منطقة مولينبيك في بروكسيل، واحتُجز المشتبه بهما لاحتمال مشاركتهما في أنشطة ضمن تنظيم إرهاب، ومثل المتهمان أمام محكمة التي قررت تمديد مدة احتجازهما.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان