رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

أمريكا: الكشف عن اسمين من منفذي هجوم كاليفورنيا

أمريكا: الكشف عن اسمين من منفذي هجوم كاليفورنيا

شئون دولية

الشرطة الأمريكية

أمريكا: الكشف عن اسمين من منفذي هجوم كاليفورنيا

وكالات 03 ديسمبر 2015 12:42


شرطة كاليفورنيا تكشف أسماء منفذي هجوم "سان بيرناردينو"

 

كشفت شرطة مدينة "سان بيرناردينو" بولاية كاليفورنيا الأمريكية، اليوم الخميس، عن أسماء اثنين من منفذي الهجوم المسلح، الذي وقع أمس بالمدينة، وراح ضحيته 14 شخصًا، و18 جريحًا.

 

وقالت الشرطة، في بيان لها، اليوم، إن "منفذي الهجوم سيد رضوان فاروق (28 عامًا)، وهو من مواليد الولايات المتحدة، وزوجته تاشفين مالك (27 عامًا)، يعملان في نفس المركز الذي يقدم الرعاية للمعوقين، والذي نفذا الهجوم المسلح عليه".
 

 

وأكدت شرطة الولاية، أن "فاروق كان يعمل في المبنى المذكور منذ 5 سنوات، وهو خبير في مجال الصحة والبيئة، موضحة أنه وزوجته كانا يرتديان ملابس عسكرية، واستخدما مسدسًا أتوماتيكيًا وبندقية، أثناء قيامهما بالهجوم المسلح"، مشيرة أن "الجهات المختصة، عثرت على ثلاثة قنابل، في مبنى الرعاية".

وأضح البيان أن "باتريك بكاري"، وهو زميل فاروق في العمل، أكد أن "الأخير زار المملكة العربية السعودية في الربيع الماضي، وعاد بصحبة زوجة جديدة (تاشفين)"، مضيفًا أن "لهما طفلاً".

وأفاد بكاري، أن "الهجوم نفذ أثناء احتفال في صالة المؤتمرات بالمبنى، وكان فاروق حاضرًا في بدايتها، إلا أنه ترك معطفه على كرسيه، وغادر الاحتفال إلى الخارج".  

بدوره قال "فرحان خان"، وهو صحفي في "مركز العلاقات الأمريكية الإسلامية"، وصهر فاروق، في الوقت نفسه، أنه "أصيب بدهشة كبيرة، حيال الأمر"، مضيفًا "ما كان يخطر في بالي أن يقدم فاروق على فعلة كهذه". 

من جانبها أعلنت السلطات في "سان بيرناردينو" بالولاية، أنها "علقت التعليم في المدراس، حتى الإثنين المقبل، كما سمحت لهيئات الصحة والخدمات الأسياسية بالعمل اليوم وغدّا فقط، وعلقت العمل في باقي الدوائر الأخرى".

ولقي 14 شخصاً مصرعهم وجرح مثلهم، في هجوم مسلح وقع، أمس الأربعاء، على مبنى يقدم الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة "سان بيرناردينو"، بحسب بيان صادر عن مكتب قائد شرطة المدينة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان