رئيس التحرير: عادل صبري 04:14 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

الشرطة الأمريكية تقتل مسلحين من منفذي هجوم كاليفورنيا وتوقف الثالث

الشرطة الأمريكية تقتل مسلحين من منفذي هجوم كاليفورنيا وتوقف الثالث

شئون دولية

قوات الشرطة الامريكية - ارشيفية

الشرطة الأمريكية تقتل مسلحين من منفذي هجوم كاليفورنيا وتوقف الثالث

وكالات 03 ديسمبر 2015 04:23

أفادت شرطة مدينة سان بيرنارديو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، أنها قتلت اثنين أحدهما امرأة، من منفذي الهجوم المسلح الذي ذهب ضحيته 14 قتيلا، فضلا عن 18 جريحا، في وقت سابق أمس الأربعاء.

وذكرت الشرطة، في بيان لها فجر اليوم الخميس، أنها تمكنت بعد فترة قصيرة من تحديد مكان السيارة السوداء التي فر بها الجناة، ودخلت في اشتباك مسلح معهم، تعرض خلاله شرطي للإصابة، وأوقفت شخصاً حاول الهروب من مكان الاشتباك، ولم تتمكن بعد من تحديد فيما إذا كان على صلة بالهجوم أم لا.

وقالت الشرطة أنها عثرت في السيارة (سوداء-جيب) التي قتل فيها الشخصان أثناء الاشتباك، على بنادق، ولباس أسود وستر واقية من الرصاص، تعود للمتهمين.

وأكدت في البيان مجددا مقتل 14 شخصاً في الهجوم الذي استهدف مركزا للعناية بالمعوقين وجرح 18 آخرين موجودين في المستشفى، ولم تذكر بعد أسباب الهجوم،  أما مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي، فذكر أنهم مازالوا يحققون فيما إذا كانت الهجوم المسلح ناجم عن عمل إرهابي أو جنائي أم لا.

وبحسب البيان فإن الشرطة ما زالت تجري تحقيقاتها في المبنى الذي تعرض للهجوم، حيث تحاول طواقم خبراء المتفجرات تفكيك جسم تشتبه بأنه عبوة ناسفة.

تجدر الإشارة إلى أنَّ الهجوم الذي استهدف مركز "إنلاند ريغيونال" لرعاية المعوقين بالولاية المذكورة، ونفذه ثلاثة مسلحين، أسفر في البداية عن مقتل 14 شخصاً وجرح آخرين مثلهم، لتعلن الشرطة في البيان المذكور أعلاه، أن عدد الجرحى 18.

وكانت الشرطة قد ذكرت في بيان سابق، أن عدد الجرحى أكثر من ذلك، لكن إصابات الباقين، كانت طفيفة لم تستلزم دخولهم المستشفى.

وفي حادث مشابه وقع، مساء يوم الجمعة الماضي قتل 3 أشخاص أحدهم شرطي بعد تبادل لإطلاق النار بين مسلح وقوات الأمن في مديمة كولورادو غربي الولايات المتحدة الأمريكية. 

يشار إلى ان الجمعية العامة للأمم المتحدة قد اتخذت قرارًا برقم 47/3 في أكتوبر 1992، اعتبار يوم 3 ديسمبر للاحتفال باليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة في جميع أنحاء العالم، وهو يهدف إلى تعزيز الوعي وحشد الدعم من أجل القضايا الحرجة المتعلقة إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع و التنمية.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان