رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الشرطة الأمريكية تقتل اثنين من منفذي الهجوم المسلح في كاليفورنيا

الشرطة الأمريكية تقتل اثنين من منفذي الهجوم المسلح في كاليفورنيا

شئون دولية

الشرطة الأمريكية

الشرطة الأمريكية تقتل اثنين من منفذي الهجوم المسلح في كاليفورنيا

وكالات 03 ديسمبر 2015 02:31

أعلنت شرطة مدينة سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الأميركية مقتل رجل وامرأة مشتبه بهما في هجوم مسلح شنه مجهولون داخل منشأة للمعاقين، وأسفر عن مقتل 14 شخصا وإصابة 17 آخرين.

 

وقال قائد شرطة برناردينو جارود بورجوان إن شرطيا أصيب بعد تبادل لإطلاق النار مع المسلحين اللذين كانا يرتديان سترة واقية للرصاص، ويعتقد أنهما كانا يحملان متفجرات، بحسب فرانس برس.

 

وأشرا قائد الشرطة في سان برناردينو إلى أن "رجلا ثالثا شوهد يفر من المكان.. ولا نعلم ما إذا كان ضالعا في الحادث. لقد أوقفناه".

 

فيما ارتفع عدد القتلى إلى 14 والجرحى إلى 17 في الهجوم المسلح الذي نفذه عدد من المشتبه بهم، قال قائد الشرطة في سان برناردينو إن الدافع وراء إطلاق النار في كاليفورنيا لا يزال غير معروف‬، بينما ذكر مكتب التحقيقات الفيدرالي يقول إنه لا يعرف إن كان إطلاق النار في سان برناردينو بكاليفورنيا عملا إرهابيا أم لا.

 

وشرعت الشرطة بعملية أمنية واسعة للقبض على المسلحين في حادث إطلاق النار بمدينة بيرناردينو، بينما قامت قوات خاصة بمداهمة أحد المنازل.

 

ورجحت الشرطة في كاليفورنيا وجود 3 من المشتبه بهم في الهجوم الذي استهدف مؤسسة للخدمات الاجتماعية بسان برناردينو.

 

يأتي الحادث بعد أيام من قيام مسلح بقتل 3 أشخاص بينهم شرطي وإصابة عدد آخر في عيادة طبية في كولورادو غرب الولايات المتحدة.

 

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد اتخذت قرارًا برقم 47/3 في أكتوبر 1992، اعتبار يوم 3 ديسمبر للاحتفال باليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة في جميع أنحاء العالم، وهو يهدف إلى تعزيز الوعي وحشد الدعم من أجل القضايا الحرجة المتعلقة إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع و التنمية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان