رئيس التحرير: عادل صبري 09:04 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

لندن..تظاهرة للمطالبة بعدم انضمام بريطانيا للعمليات العسكرية ضد داعش

لندن..تظاهرة للمطالبة بعدم انضمام بريطانيا للعمليات العسكرية ضد داعش

شئون دولية

مظاهرات فى لندن

لندن..تظاهرة للمطالبة بعدم انضمام بريطانيا للعمليات العسكرية ضد داعش

وكالات 03 ديسمبر 2015 00:47

تظاهر مئات الأشخاص أمام مبنى البرلمان البريطاني في لندن، أمس الأربعاء، مطالبين أعضاءه بعدم الموافقة على مشاركة بريطانيا في العمليات الجوية ضد داعش في سوريا.

 

ونظم المظاهرة تحالف أوقفوا الحرب، أثناء انعقاد جلسة نقاشية بالبرلمان، سبقت التصويت على قرار المشاركة، والذي صدر لاحقا بالموافقة.

 

وطالب المتظاهرون النواب بعدم "منح أصواتهم للحرب"، ورفعوا لافتات كتب عليها "لا تقصفوا سوريا"، و"المزيد من العنف ليس حلا"، و"لا تنفقوا أموال ضرائبنا على القنابل".

 

وردد المشاركون هتافات تشير إلى الخسائر المتوقعة في صفوف المدنيين جراء القصف قائلين "فلتخجل يا ديفيد كاميرون" و"لا نريد حربا أخرى".

 

ورقد عدد من المتظاهرين على الأرض رابطين أنفسهم بالسلاسل أمام المدخل الرئيسي للبرلمان، ما تسبب في إغلاق الطريق المقابل للبرلمان أمام حركة المرور.

 

وقالت "فاي روبرت"، 63 عاما، إحدى المشاركات في المظاهرة، للأناضول، إن "الضربات الجوية ستؤدي إلى مزيد من الخسائر في صفوف المدنيين"، مؤكدة ضرورة الحل السياسي، وموجهة رسالة لكاميرون تقول "لا تقصف سوريا".

 

بدورها قالت المتظاهرة "كليدونا كونينغهان"، إن "أيدي كاميرون ملطخة بالفعل بدماء المدنيين الذين يسقطون في سوريا، بسبب دعمه للغارات الجوية للتحالف"، مشددة على أن الضربات الجوية ليست حلا.

 

وصوت البرلمان البريطاني مساء أمس الأربعاء، بالموافقة على مشاركة بريطانيا في العمليات الجوية لتحالف محاربة داعش في سوريا، حيث عقد مجلس العموم البريطاني، الغرفة السفلى للبرلمان، جلسة لمناقشة القرار، انتهت بالموافقة.

 

ومن المتوقع أن تستخدم القاعدة الجوية البريطانية في قبرص الرومية، في العمليات في سوريا.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان