رئيس التحرير: عادل صبري 06:55 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الشرطة الأمريكية تحاصر بعض المشتبه بهم فى حادث إطلاق النار

الشرطة الأمريكية تحاصر بعض المشتبه بهم فى حادث إطلاق النار

شئون دولية

الشرطة الأمريكية

الشرطة الأمريكية تحاصر بعض المشتبه بهم فى حادث إطلاق النار

وكالات 03 ديسمبر 2015 00:26

قامت عناصر من الشرطة الأمريكية بمحاصرة بعض الأشخاص المشتبه بهم في ارتكاب حادث كاليفورنيا، عقب مقتل أحد المشتبه بهم، وفق ما ذكرت قناة "سي إن إن" الأمريكية.

 

وكانت الشرطة الأميركية قد أعلنت مقتل أحد المشتبه بهم في حادث إطلاق النار في كاليفورنيا.

 

وقال قائد شرطة برناردينو جارود بورجوان: "لا نعلم دوافع عملية إطلاق النار هذه حتى الآن" موضحا أن حصيلة الضحايا ليست نهائية.

 

وقالت الشرطة إن ثلاثة أشخاص دخلوا المبنى وبدأوا في إطلاق النار. وقال قائد الشرطة إن المشتبه بهم كانوا مسلحين ببنادق وقد لاذوا بالفرار.

 

من جانبه قال مكتب التحقيقات الاتحادي إنه لا يعرف ما إذا كان إطلاق النار في كاليفورنيا عملاً إرهابياً أم لا.

 

هذا.. وقدم الرئيس الأميركي باراك أوباما تعازيه لعائلات ضحايا إطلاق النار، مندداً بعمليات تتكرر عبر الولايات المتحدة "ولا يوجد مثلها في العالم".

 

في تصريح لمحطة "سي بي إس"، قال أوباما: "هناك إجراءات بإمكاننا أن نتخذها ليس للقضاء على كل عمليات إطلاق النار ولكن لتحسين فرص عدم حصولها بمثل هذه الوتيرة".

 

وبعد أن أعلن أن لديه القليل من المعلومات حتى الآن، أعرب أوباما عن الحذر حول عملية إطلاق النار هذه بالتحديد.

 

وأوضح: "لا نعرف حتى الآن دوافع مطلقي النار ولكن ما نعرفه هو أن هناك إجراءات بإمكاننا أن نأخذها كي يكون الأميركيون بأمان"، داعياً مرة جديدة إلى الوحدة حول هذه المسألة "بعيداً عن الاصطفافات السياسية".

 

يأتي الحادث بعد أيام من قيام مسلح بقتل 3 أشخاص بينهم شرطي وإصابة عدد آخر في عيادة طبية في كولورادو غرب الولايات المتحدة.

 

كانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد اتخذت قرارًا برقم 47/3 في أكتوبر 1992، اعتبار يوم 3 ديسمبر للاحتفال باليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة في جميع أنحاء العالم، وهو يهدف إلى تعزيز الوعي وحشد الدعم من أجل القضايا الحرجة المتعلقة إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع و التنمية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان