رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أوغلو: إلغاء أوروبا للتأشيرات عن الأتراك لا علاقة له باللاجئين

أوغلو: إلغاء أوروبا للتأشيرات عن الأتراك لا علاقة له باللاجئين

شئون دولية

رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو

أوغلو: إلغاء أوروبا للتأشيرات عن الأتراك لا علاقة له باللاجئين

وكالات 02 ديسمبر 2015 22:40

نفى رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، أمس الأربعاء، وجود علاقة بين إلغاء الاتحاد الأوروبي للتأشيرات عن المواطنين الأتراك، ومستقبل المهاجرين واللاجئين في المنطقة".

 

وأضاف داوود أوغلو، خلال اجتماع المجلس الأعلى الاستشاري لجمعية الصناعيين ورجال الأعمال الأتراك، بأحد الفنادق بالعاصمة التركية أنقرة، قائلًا، إن "قرار إلغاء التأشيرات صدر في ديسمبر 2013، عقب التوقيع على اتفاقية، نصت على تطبيقة عام 2017 كحد أقصى".

 

وتابع قائلا إن"العلاقات التركية الأوروبية اكتسبت لأول مرة أرضية هيكلية"، لافتًا إلى أن "القمة بين الجانبين ستعقد بشكل دوري مرتين كل عام".

 

وأوضح "داود أوغلو"، أن "الأزمة التي تشهدها العلاقات التركية الروسية، تنبع من المخاطر الأمنية على الحدود السورية التركية، بسبب الحرب الدائرة في سوريا منذ 5 سنوات"، مشيرًا إلى أن العلاقات التركية الروسية اكتسبت قوة خلال فترة تولى حزب العدالة والتنمية للحكم في تركيا.

 

وعلى الصعيد الداخلي، لفت "داود أوغلو"، إلى أن الاقتصاد التركي قدم أداءً عالياً في الفترة التي كانت فيها اقتصادات المنطقة والعالم تتقلص، مشيرًا إلى أن العامل الأبرز في هذا الأداء يعود للإنسان التركي الذي يعتمد على الديمقراطية، وروح الاستثمار. 

 

وأفاد رئيس الوزراء أن الحكومة تحتضن جميع شرائح المجتمع التركي على اختلاف توجهاته وأطيافه، متعهدًا "بتنفيذ حزبه جميع الوعود الانتخابية في غضون 3 شهور، وتنفيذ برنامج الحكومة في فترات من 3 إلى 6 شهور وعام كأقصى حد".

 

ودعا "داود أوغلو" رجال الأعمال إلى الاستنفار من أجل الاستثمار في الولايات الشرقية التي تأثرت سلبًا بسبب إرهاب منظمة "بي كا كا" الإرهابية، متعهداً بتقديم الحكومة كافة أشكال الدعم لهم.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان