رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مقتل 4 وإصابة 10 في اشتباكات بتركيا

مقتل 4 وإصابة 10 في اشتباكات بتركيا

شئون دولية

الجيش التركي

مقتل 4 وإصابة 10 في اشتباكات بتركيا

وكالات 02 ديسمبر 2015 22:22

قالت مصادر أمنية إن جنديا تركيا وثلاثة مقاتلين أكراد قتلوا وأصيب ستة جنود وشرطي وثلاثة مدنيين يوم الأربعاء في هجوم واشتباكات في شرق تركيا المضطرب.

 

وأفاد بيان لحاكم إقليم ديار بكر على موقعه الالكتروني بأن الاشتباكات اندلعت في بلدة سور بالإقليم ذي الأغلبية الكردية بعد أن انتهك مسلحو حزب العمال الكردستاني حظرا للتجول وهاجموا الشرطة عند نقطة تفتيش.

 

وقالت مصادر أمنية إن امرأة مسلحة قتلت عند نقطة التفتيش بينما قتل الشخصان الآخران وأصيب ضابط شرطة أثناء إطلاق النار الذي اندلع بعد ذلك، وفقًا لوكالة رويترز.

 

وفي حادث منفصل بإقليم ماردين الحدودي بجنوب شرق البلاد قالت مصادر أمنية وطبية إن جنديا تركيا قتل وأصيب ستة آخرون عندما تم تفجير قنبلة عن بعد لدى مرور قافلة عسكرية وأصيب ثلاثة مدنيين أيضا في الانفجار.

 

وقتل طاهر إلجي وهو محام كردي وناشط في الدفاع عن حقوق الإنسان يوم السبت في بلدة سور، وكان يواجه محاكمة لقوله إن حزب العمال الكردستاني المحظور ليس منظمة إرهابية مثلما تصفه الحكومة. غير أنه نبذ عنف حزب العمال الكردستاني.

 

وأعلنت المحافظة التي تتبعها منطقة سور يوم الاربعاء فرض حظر تجول في ستة أحياء بدءا من الخامسة صباحا وحتى إشعار آخر.

 

وقتل مئات الأشخاص في جنوب شرق تركيا الذي تقطنه أغلبية كردية منذ يوليو تموز عندما انهار وقف لاطلاق النار عمره عامان. وفرضت وحدات خاصة من الشرطة حظرا للتجول مدته 24 ساعة في عدة بلدات في محاولة للقضاء على أعضاء جناح الشبان التابع لحزب العمال الكردستاني في الحضر.

 

وحمل حزب العمال الكردستاني السلاح في عام 1984 وقتل أكثر من 40 ألف شخص معظمهم أكراد في أعمال العنف. كانت محادثات السلام بين حزب العمال الكردستاني والدولة التي بدأت في أواخر عام 2012 قد تعثرت في بداية العام الحالي في الفترة التي سبقت الانتخابات العامة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان